أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تخيل.. بإمكانك الآن شراء طائرة «إف 16» حربية عبر الإنترنت

المقاتلة مصنوعة في العام 1980
طائرات إف 16 مستعملة للبيع
الإعلان الذي نشرته الشركة على موقعها
يمكنك امتلاكها بـ8.5 مليون دولار

هل تود امتلاك طائرة إف 16 «F16» مقاتلة؟ الأمر ليس مستحيلاً كما كنا نعتقد؛ فقد صار بالإمكان الآن امتلاك هذه المقاتلة الحربية، وذلك بعد أن قامت شركة أميركية مقرها في ولاية فلوريدا الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة، بإدراج هذه الـ«إف 16» ضمن قائمة مبيعاتها على الإنترنت.

ووفقاً لـ«سكاي نيوز»، نقلاً عن شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فإن هذه الشركة أدرجت المقاتلة الحربية التي صُنعت قبل 40 عاماً ضمن قائمة السلع التي تعرضها للبيع عبر موقعها على الإنترنت، وقد لقي الأمر تفاعلاً هائلاً من قبل رواد الشبكات الاجتماعية على اختلافها لغرابة وندرة هذا العرض.

وتابعت الشبكة الإخبارية، أن شركة «جيت لييز» التي تعمل في مجال تأجير الطائرات في فلوريدا، كانت قد عرضت الـ«إف16» للبيع مقابل مبلع وصل حتى 8.5 مليون دولار أميركي. وأشارت إلى أن المقاتلة صُنعت في العام 1980. كما أنها ذكرت جميع المهام والمواصفات المختلفة لهذه الطائرة، التي تبين أنها من طراز «إف 16 إيه بلوك 20 إم إل يو 1980 1980 F - 16 A-B Block 20 MLU». وأتاحت الشركة للراغبين في شرائها كيفية التواصل معها لإتمام الصفقة.

من جهته، ذكر موقع «درافير» العالمي، المتخصص بمختلف أنواع المركبات والمحركات ووسائط النقل، أن الشركة عرضت مقاتلتين اثنتين من الطراز نفسه للبيع. وتابع الموقع أن الشركة مهتمة بمجال العمل بالطائرات المستعملة على اختلاف أنواعها، حيث إنها سبق أن اشترت طائرات من عدة بلدان مثل بلجيكا وبولندا.

وأضاف درافير، أن الشركة عملت على إدخال عدد من التحسينات على الطائرات المقاتلة مثل ربطها بنظام بيانات، ونظام تحديد الموقع العالمي «جي بي إس GPS».

وبحسب الـ«فوكس نيوز»، فإن مقاتلات الـ«إف 16» الثلاث المعروضة للبيع، التي يمكن أن تصل سرعة المقاتلة منها إلى قرابة الـ1600 ميل في الساعة؛ ليست متاحة للبيع لأي شخص، وأن من يود شراءها عليه الالتزام بالقوانين الدولية الخاصة بالأسلحة، بالإضافة إلى أنه يجب عليه الخضوع لاختبارات الطيران الخاصة بالـ«بنتاغون».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X