أسرة ومجتمع / إسألوا خالة حنان

اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من خالة حنان

تقرب مني ثم أهملني!!

السؤال


أحببت شاباً يعيش بحارتنا. لم أكن مهتمة به سابقاً، لكنه كان يلفت انتباهي ويحاول أن أنتبه له. ثم فجأة صار يتجاهلني وحين يراني يدير وجهه ويتصنع أنه يحكي في الموبايل.... ما الحل خالتي؟ لا أريد أن أحبه أكثر على الفاضي..
(دلال)

رد خالة حنان

الحل:
1 أنت لا تحبين هذا الشاب يا صغيرتي، بل تحبين اهتمامه بك!.
2 كما أعتقد أنه هو أيضاً لا يحبك، بل كان يحب انتصاره بأنه استطاع أن يشغلك به!.
3 هذه كلها يا ابنتي حركات صبيانية تحدث في عالم الأولاد والبنات من عمرك!.
4 لهذا أقول لك لا تخافي، فسوف تجدين نفسك بعد مدة قصيرة (وربما قبل أن تقرأي ردي) وقد نسيت الحكاية وربما انشغلت بحكاية إعجاب أخرى!.
5 أعجبتني كلماتك (لا أريد أن أحبه أكثر على الفاضي)، فهي تعبر عن حالتك وقوتك أيضاً، فأنت بنت عملية وواقعية ولست مستعدة أن تعيشي هموم الحب والغرام التي لا تحقق هدفها النبيل وهو الزواج!.
6 هذا ما فهمته من كلماتك وأردت تذكيرك به حتى لو لم تكوني واعية تماماً بما تقولين، لكن عقلك الباطن يؤشر لك بالتصرف العاقل!.
7 مهم أيضاً أن تستفيدي مما حدث وتراقبي نفسك وتتحكمي بتصرفاتك وأهمها ألا تتركي شاباً من هذا النوع يتجاهلك، وهذا يعني ألا تتسرعي بالاهتمام به ولو من بعيد!.
8 أخيراً فكري أن الوقت يمضي وأن هناك أموراً في حياتك مهمة أيضاً، فلا تجعلي (الحب) يضيع وقتك واهتمامك، بل زيدي من قوتك وقسمي وقتك بين الدراسة والأهل والصداقة والاطلاع والهواية المفيدة، وحينها يكون الحب نغمة حلوة في حياتك، خاصة إذا تركت أمره لربك، فهو من سيرزقك بابن الحلال الذي يستحقك إن شاء الله فلا تتعجلي

أضف تعليقا

X