أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الفيلم الأردني القصير "التخلي عن الشبح" ينافس في مهرجان البندقية السينمائي

تعبيرية
مشهد من فيلم التخلي عن الشبح
الفيلم الأردني القصير التخلي عن الشبح

اختارت اللجان المعنية في مهرجان البندقية السينمائي الدولي للأفلام في إيطاليا، الفيلم الأردني القصير "التخلي عن الشبح/سلام"، من إخراج زين الدريعي، للمنافسة في ركن "أوريزونتي" لـ لأفلام القصيرة ضمن فعاليات المهرجان في دورته الـ76، والتي انطلقت فعالياته مساء يوم الأربعاء 27 آب/أغسطس، ومن المفترض أن تستمر لغاية 7 أيلول/سبتمبر القادم.

وجاء في بيان الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الذي أصدرته يوم الأربعاء، إن الفيلم تلقى دعماً مالياً من صندوق الأردن لدعم الأفلام عن فئة "منح الإنتاج لمشاريع روائية قصيرة" في دورة الصندوق لعام 2018. ومن جهته، قالت مخرجة العمل الدريعي: "سعيدة وفخورة جداً بأن العرض العالمي الأول لفيلمي سيكون في أعرق المهرجانات السينمائية في العالم، كما أنها المرة الثالثة التي يشارك فيها فيلم أردني في هذا المهرجان بعد فيلم "ذيب"، للمخرج ناجي أبو نوار، وفيلم "في الوقت الضائع" للمخرج رامي ياسين اللذين كان لهما حضور سابق في المهرجان نفسه".

وكانت الهيئة الملكية للأفلام أنشأت الصندوق بهدف تمكين صناّع الأفلام من سرد قصصهم وتطوير إمكانات صناعة السينما المستقلة والمساهمة في استدامتها، خصوصاً في الأردن. ويقدم الصندوق الدعم المالي إلى الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، وكذلك إنتاج الأفلام القصيرة والتحريكية، فضلاً عن المسلسلات التلفزيونية في مرحلة التطوير وفقا لشروط معينة.

فيلم أردني في مهرجان البندقية السينمائي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X