لايف ستايل /سياحة وسفر

سبليت وجهة سياحية شاطئية جذابة

سبليت وجهة سياحية شاطئية جذابة
شاطئ باكفيس
ميدان الفاكهة
قصر دقلديانوس
مرجان هيل
ريفا

تقع سبليت على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي؛ كان حكمها الإغريق والرومان والأتراك، فتركت ثقافاتهم طابعها على المدينة. تشتهر سبليت بشكل خاص بشواطئها والآثار الرومانية. مناطق الجذب في سبليت الكرواتية عديدة، ما يفسر كون هذه المدينة واحدة من أسرع الوجهات السياحية نموًّا في البحر المتوسط.


أماكن سياحية


قصر دقلديانوس

لقطة لقصر دقلديانوس


كان القصر منزل التقاعد للإمبراطور دقلديانوس، بعد أن تخلّى عن العرش في الإمبراطورية الرومانية سنة 305. تعدّ أطلال القصر واحدة من أهم معالم سبليت. كان جزء من الحجر الجيري والرخام الأبيض في القصر الأصلي تحت الماء، لأنّ الإمبراطور السابق أراد أن يدخله على سفينته. عاش دقلديانوس تقاعده في قصره، وهو يتأمل حدائقه النباتية.
هناك العديد من عوامل الجذب في محيط القصر، بما في ذلك صرح St. Dujam في ساحةPeristyle. تحظى الشوارع الضيقة المليئة بالمحال التجارية والمطاعم بشعبية كبيرة بين السائحين.


ريفا


تعدّ واجهة ريفا المائية مكانًا مناسبًا لمراقبة غروب الشمس ، سواء كان السائحون يسترخون في مقهى صغير، أو على مقعد على الواجهة البحرية. ريفا ساحة عامة رئيسة في سبليت، وهناك تكثر الحفلات الموسيقية والمهرجانات والمسيرات الدينية وغيرها من الأحداث. تزين أشجار النخيل والمباني الفخمة متعددة الطبقات المكان، بينما تصطف اليخوت الضخمة والقوارب السياحية في المرفأ.


شاطئ باكفيس

شاطئ باكفيس يعد أحد أفضل الشواطئ في سبليت


يُعتبر شاطئ باكفيس أحد أفضل الشواطئ في سبليت، رغم أنه مزدحم في الصيف. وهو يمتاز عن الشواطئ الأخرى في جميع أنحاء كرواتيا، بكونه يقع في وسط المدينة، ويشتهر بشاطئه الرملي ومياهه الصافية. المقاهي والنوادي ليست بعيدة جدًّا ، لذا تجذب باكفيس المسافرين المهتمين بالحياة الليلية.


"مرجان هيل"


تقع "مرجان هيل" في الطرف الغربي لشبه جزيرة سبليت، وهي مغطاة بأشجار الصنوبر المتوسطية، وتوفر مسارات مرصوفة واسعة خاصة بالمشي والدراجات. تحلو الإطلالات من قمة مرجان هيل على المدينة والبحر الأدرياتيكي.


ميدان الفاكهة


كانت ساحة TrgBraćeRadićذات يوم موطنًا لسوق فواكه. لم تعد الفاكهة تُباع هناك راهنًا، ولكن تتعدد المتاجر ومعالم الجذب السياحي في المكان، بما في ذلك قلعة البندقية والبرج، وكلاهما شيدا سنة 1435 لحماية المدينة من الثورات المحلية والغارات التركية. يسيطر Milesi Palace على الجانب الشمالي من الساحة، وهو يقدم مثالًا على فن العمارة الباروكية في Dalmatia. يقف تمثال لماركو ماروليتش، وهو شاعر من القرن الخامس عشر، أمام القصر.

شاهدوا أيضاً: أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟

تابعوا أيضًا:

معالم سياحية جذابة حول بحيرة ماجوري

السياحة في فرنسا: بوردو مكان رومانسي

مانشستر مكان سياحي تاريخي ترفيهي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X