لايف ستايل /سياحة وسفر

الاماكن السياحية في شيكاغو

الاماكن السياحية في شيكاغو
حديقة الألفية
نافورة باكنغهام
معهد شيكاغو للفنون
لنكولن بارك

الاماكن السياحية في شيكاغو منوعة، وتجذب المسافرين من أنحاء العالم كافة. شيكاغو هي "مدينة الرياح" كما يطلق عليها، تقع على ضفاف بحيرة ميشيغان، وتشتهر بمشهدها الفني النابض بالحياة، والعديد من مناطق الجذب الثقافية، والتسوق، والهندسة المعمارية اللافتة. تتمتع المدينة بسمعة عالمية باعتبارها نقطة محورية في العمارة والفن من القرن العشرين.


الاماكن السياحية في شيكاغو


معهد شيكاغو للفنون

معهد شيكاغو للفنون يضم مئات الآلاف من الأعمال الفنية

 


معهد شيكاغو للفنون هو متحف عالمي يضم مئات الآلاف من الأعمال الفنية. تمتد المجموعة لآلاف السنين، وتتضمن قطعًا من مجموعة منوعة من الوسائط، بما في ذلك الرسم والمطبوعات والتصوير والنحت والفنون الزخرفية والمنسوجات والرسومات المعمارية... يشتهر المعهد بمجموعته من اللوحات الانطباعية وما بعد الانطباعية.
بُني المبنى الرئيس بأسلوب الفنون الحيوية من أجل حضن المعرض الكولومبي لسنة 1893 في العالم. أضيف العديد من المباني الأخرى على مر السنين، وراهنًا تبلغ مساحة المجمّع 400000 قدم مربع.


حديقة الألفية


تُعتبر حديقة الألفية جزءًا من غرانت بارك الأكبر حجمًا، وتتوسط مدينة شيكاغو ويحدها شارع ميشيغان من الغرب، ومدينة كولومبوس درايف من الشرق، وشارع راندولف من الشمال، وشارع مونرو من الجنوب. محورها هو اسم البوابة السحابية بطول 110 أطنان، مع سطح مصقول من الفولاذ المقاوم للصدأ يشبه المرآة، مستوحى من الزئبق السائل. يعكس المحيط، بما في ذلك المباني والسماء والسائحين الذين يمشون عبر القوس المركزي.


نافورة باكنغهام

نافورة باكنغهام هي واحدة من النوافير الأكثر كبرًا في العالم


بُنيت نافورة باكنغهام سنة 1927 كتبرع من العائلة، وهي واحدة من النوافير الأكثر كبرًا في العالم. صُممت النافورة المركزية على طراز الـ"أرت ديكو" الشهير في هذه الفترة، وهي عبارة عن أربعة أفراس بحرية تمثل الولايات المتاخمة لبحيرة ميشيغان. من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشرة ليلًا، تطلق البحيرة 15000 غالون من المياه عبر ما يقرب من 200 فوهة كل دقيقة، لإنشاء عرض مثير للإعجاب. بعد الغسق، يكون العرض المائي مصحوبًا بأضواء. النافورة هي النقطة المحورية المركزية في غرانت بارك، وهي مساحة عامة شاسعة في شيكاغو تحتوي على العديد من مناطق الجذب والحدائق الأصغر مثل حديقة الألفية. يعدّ متحف الحرم الجامعي، أحد المواقع السياحية الرئيسة في الحديقة، موطن متحف فيلد للتاريخ الطبيعي، ومعهد شيكاغو للفنون، و Adler Planetarium وShedd Aquarium. يعد Grant Park أيضًا موطنًا للعديد من الحدائق والمرافق الترفيهية ، ويستضيف الأحداث، بما في ذلك مهرجانات الموسيقى والطعام.


لينكولن بارك


لنكولن بارك تمتد على ستة أميال من المساحات الخضر على طول بحيرة ميشيغان، والحديقة الأكثر كبرًا في شيكاغو. هذه الحديقة الشعبية هي موطن حديقة Lincoln Park Conservatory الجميلة، وحديقة حيوان Lincoln Park Zoo، وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في البلاد. كما يوجد هنا متحف Peggy Notebaert الطبيعي ومتحف Chicago History. بالنسبة للزائرين الذين يريدون ببساطة الاستمتاع بالفضاء الخارجي، توجد ملاعب ومسارات للدراجات ومسارات للركض، وشواطئ. يمكن للزائرين مشاهدة عدد من التماثيل الهامة وقطع الفن العام داخل حدائق المتنزه، بما في ذلك تمثال لنكولن الدائم في أوغسطس (1887).

شاهدوا أيضاً: السياحة في المغرب: لا تفوِّتْ زيارة هذه المدن


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار شيكاغو حوالى 18 ساعة مع محطة توقّف.

تابعوا أيضًا:

الاماكن السياحية في فينيسيا

السياحة في الأردن

السفر إلى إيطاليا: ساحل أمالفي قبلة السائحين

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X