أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رياح شمسية تصيب الأرض وتتسبب بتشويش شبكات الاتصالات الراديوية

رياح شمسية تضرب الأرض

يبدو أنّ الأرض ما زالت تتعرض للكثير من الحوادث الطبيعية المخيفة التي تهدد سلامتها، وسلامة كل كائن حي عليها، واليوم السبت أوضح المتخصص في الفلك "ملهم هندي" أنّ شبكات الاتصالات الراديوية ستتعرض إلى تشويش بسبب الرياح الشمسية التي تضرب الأرض حاليًّا.

وقال هندي عبر حسابه بموقع التواصل تويتر:" إنّ كوكب الأرض يتعرض حاليًّا إلى رياح قوية من الشمس، وصلت سرعتها إلى 640 كيلو مترًا في الثانية الواحدة".

مضيفًا أنّ الرياح الشمسية سببها حدوث ثقب إكليلي في الشمس قبل يومين، وهو ما سمح للرياح الشمسية بالخروج نحو الفضاء ومواجهة الأرض.

موضحًا أنّ الرياح الشمسية سوف تتسبب في تشويش طفيف في الاتصالات الراديوية، كما تزيد ضغط محولات الكهرباء في المناطق القطبية وتسبب ظهور الشفق القطبي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرياح الشمسية تطلق البلازما والجسيمات من الشمس إلى الفضاء، وذكرت دراسة بريطانية حديثة –وفقًا لـ بي بي سي- بأنّ النشاط على الشمس يتسبب في صواعق البرق على الأرض.

وأوضحت الدراسة التي أشرف عليها كريس سكوت بجامعة ريدينغ ونشرت في دورية «انفيرومنتال ريسيرش ليترز»، أن دخول رياح عاتية من الجزيئات الشمسية فائقة السرعة إلى الغلاف الجوي للأرض، يصاحبه زيادة في عدد صواعق البرق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X