إغلاق 50 مدرسة حكومية بالطائف.. والسبب قلة عدد الدارسين!

مدير تعليم الطائف طلال اللهيبي
2 صور

أعلن مدير تعليم الطائف طلال اللهيبي، أنه تم إغلاق نحو 50 مدرسة حكومية لقلة عدد الدارسين فيها، وتحويل اثنتين منها لمراكز صحية، وذلك ضمن برنامج مفعّل للاستفادة منها وعدم إبقائها مهجورة وتحويل بعضها لمراكز إشراف والرفع بالأخرى لإدارة العقارات بوزارة المالية لنقل ملكيتها للدولة.


وأوضح اللهيبي، أنه جرى التخلص من أكثر من 10 مبان مستأجرة، بالإضافة إلى وضع خطة جديدة للتخلص من جميع المباني المستأجرة في الأعوام المقبلة.


وشدد مدير تعليم الطائف، وفقاً لـ"عكاظ"، على أن إدارة التعليم تعمل على إنشاء 15 مبنى بقيمة 130 مليوناً حتى تستوعب نحو 9 آلاف طالب وطالبة.


وأشار اللهيبي، إلى إنشاء ١٥ مبنى جديداً بقيمة ١٣٠ مليوناً لتستوعب نحو ٩ آلاف طالب وطالبة، معلناً عن نجاح خطة سحب جميع المشاريع المتعثرة وإسنادها لمقاولين جدد.


وأضاف مدير تعليم الطائف، أن الخطة حققت إنجازات عديدة منها مجمع تعليمي في حي الجال وفي جنوب المحافظة وقد تم استلامها على أدق المواصفات بعدما كانت متعثرة وستضمن الخطة عدم وجود أي مشروع متعثر خلال العام القادم.


وأبان اللهيبي، أن إدارة التعليم حرصت على أن تكون جميع المقررات الدراسية لجميع الطلاب على طاولاتهم قبل بدء الحصة الأولى وتجاوزت أكثر من ٣ ملايين مقرر دراسي.