أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منتخب سيدات البولينج السعودي ينهي مشاركته في المونديال

اللاعبات هديل وترنيم واماني مع لاعبات منتخب بلغاريا
غادة نمر أثناء مشاركتها في البطولة
اللاعبات في كأس العالم
اللاعبات أثناء المشاركة
اللاعبة نهلة عدس أثناء البطولة
الالاعبة مشاعل عبد الواحد
اللاعبات أثناء المشاركة

أنهى منتخب سيدات البولينج السعودي أمس مشاركته في بطولة العالم للسيدات، حيث مثَّله أربع لاعبات، شاركن في منافسات الفردي، والزوجي، والثلاثي.


ففي منافسات الثلاثي، حصل الفريق السعودي المكوَّن من مشاعل العبد الواحد، ونهلة عدس، وغادة نمر على المركز الـ 50 في الترتيب العام من أصل 62 فريقاً، بينما حقَّق الفريق المكوَّن من أماني الغامدي، وهديل ترمين، ومريم الدوسري المركز 54.
وفي منافسات الفرق، جاء الفريق السعودي في المركز 26 في الترتيب العام من أصل 34 فريقاً مشاركاً في البطولة.


وعلى الرغم من تحقيق الفريق مراكز متأخرة، إلا أن اليأس لم يعرف طريقاً إلى قلوب لاعباته، إذ نشرن تصريحات إيجابية، رأت النصف الممتلئ من الكأس، حيث قالت الدكتورة رزان بكر، عضو مجلس الإدارة والمشرفة على الفريق: "الأثر الإيجابي الكبير الذي جنته اللاعبات أكبر نجاح لتجربتنا. حصول الفريق على مراكز متأخرة في بطولة قوية مثل هذه لا يُعد خسارةً، بل دروساً غنية بالمعلومات على الصعيد الفني للعبة، والاجتماعي للاعبات، وإضافة ثرية لهن، وفخورات ببنات الوطن اللاتي مثَّلنه بشكل مشرِّف بشهادة جميع المنتخبات المشاركة في المونديال". وأضافت "الاتحاد السعودي للبولينغ، سجَّل بصمة نسائية في تاريخ البولينج العالمي للمرة الأولى في تاريخه بدعم من بدر بن عبدالله آل الشيخ، رئيس مجلس إدارته، والأمير عبدالعزيز بن تركي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وكلنا ثقة في بنات وطننا وقدرتهن على تحقيق إنجازات مشرِّفة ومماثلة لإنجازات رجالنا في اللعبة".


يذكر أن البطولة جرت في مدينة لاس فيجاس بأمريكا ابتداءً من 22 أغسطس الماضي، وشارك فيها المنتخب السعودي للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، وشهدت زيارة فيفيان لاو، الأمين العام لاتحاد البولينج العالمي، اللاعبات السعوديات، وتعبيرها لهن عن فرحتها بوجودهن في هذا المحفل العالمي.


وستواصل لاعبات أخضر البولينج السعودي تمارينهن بعد العودة إلى الوطن، استعداداً للمشاركة في البطولة الفردية السابعة للسيدات التي تستضيفها الرياض، العاصمة السعودية، في 7 سبتمبر الجاري، ثم البطولة الآسيوية الـ 25 للسيدات التي تُنظَّم في الكويت من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X