أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

فنانة مصرية وإعجاب عالمي لشبهها الكبير بنيفرتيتي

سوسن بدر وتمثال نيفرتيتي
سوسن بدر في لقائها مع المجلة الأمريكية
غلاف المجلة الأمريكية
من صور الفنانة المصرية في المجلة
سوسن بدر
الفنانة المصرية سوسن بدر
ما نشرته سوسن بدر على أنستغرام

لطالما كان الشبه الكبير بين المصريين القُدامى الفراعنة، وبين مصريي العصر الحديث مثيراً جداً للاهتمام وجاذباً للكثير من المصورين الفوتوغرافيين العالميين والمجلات الشهيرة. مؤخراً، نالت الفنانة المصرية سوسن بدر، إعجاب مئات الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي العربية والعالمية، وذلك بسبب التشابه الكبير والواضح جداً بينها وبين إحدى أشهر الملكات الفرعونيات.

ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، فقد ظهرت «سوسن بدر» على غلاف مجلة «هاربر بازار» الأميركية بنسختها الناطقة باللغة العربية، بعد أن أجرت المجلة العالمية حواراً صحفياً معها نال إعجاب العديد من متابعي الفنانة المصرية البالغة من العمر 61 عاماً، حيث وصفت المجلة الأمريكية الفنانة المصرية بأنها تحدت قواعد الجمال التي عفا عليها الزمن وأعادت تعريفها من جديد، وأنها غيرت مفاهيم الجمال مرتين، وذلك بحسب وسائل إعلامية مختلفة.

 صورة «بدر» على غلاف المجلة الأمريكية، كانت قد نشرتها الفنّانة المصرية على حسابها الشخصي عبر الأنستغرام، ظهرت فيها إلى جانب تمثال لوجه الملكة الفرعونية «نيفرتيتي» والتي تعني باللغة العربية الحـسـنـاء. الصورة لاقت انتشاراً وتفاعلاً واسعاً على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر، أن الملكة الفرعونية «نيفرتيتي»، هي زوجة الملك «أمنحوتب الرابع» الذي أصبح في وقت لاحق من تلك الحقبة «إخناتون»، وهي من الأسرة الـ18 الفرعونية. كانت تعرف الملكة الحسناء بأنها واحدة من أقوى ملكات مصر القديمة وأيضاً ملوك العصور السالفة عموماً في التاريخ، حيث كان لها دور كبير ومؤثر في حكم زوجها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X