أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السفارة السعودية في واشنطن تحذر مواطنيها من إعصار «دوريان»

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار في جزر الباهاما إلى 20 قتيلاً، أمس الأربعاء، حسبما أعلن دوين ساندز، وزير الصحة في جزر الباهاما،
شق "دوريان" طريقه شمالاً قبالة سواحل فلوريدا، ومن المتوقع أن يغيِّر اتجاهه نحو جورجيا، وساوث كارولينا، ونورث كارولينا.

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، اليوم الخميس، بياناً دعت فيه المواطنين الموجودين في عددٍ من الولايات الأمريكية إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مسار إعصار «دوريان».

وأكدت السفارة في بيانها، أنها والقنصليات والملحقيات التابعة لها في أمريكا، تتابع تطورات إعصار «دوريان»، مهيبة بالمواطنين الموجودين في ولايات فلوريدا، وجورجيا، وجنوب وشمال كارولاينا، أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مسار الإعصار، وضرورة الالتزام بتعليمات السلطات المحلية، واتباع إرشادات السلامة وأوامر الإخلاء إن وُجدت.

كما لفتت السفارة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لمساعدة المواطنين على الإخلاء، حسبما تعلن السلطات الرسمية.

ويعد إعصار «دوريان» أقوى إعصار ضرب هذه المناطق، وقد يتحرك شمالاً، ومازال يهدد المناطق المقابلة للساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار في جزر الباهاما إلى 20 قتيلاً، أمس الأربعاء، حسبما أعلن دوين ساندز، وزير الصحة في جزر الباهاما، الذي أعرب عن قلقه من احتمال ارتفاع حصيلة القتلى إلى أكثر من ذلك، وكانت الحصيلة السابقة للضحايا سبعة قتلى قبل إعلان الحصيلة الجديدة.

وتسبَّب الإعصار المذكور في حدوث أضرار كبيرة، بحسب لقطات نشرتها وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، أوضحت أبعاد الدمار الذي أحدثه.

وقال هوبير مينيس، رئيس وزراء جزر الباهاما: إن 60% من المباني المحيطة بميناء "مارش" تضررت بشكل كبير.

يذكر أن كلاً من خفر السواحل الأمريكي، والبحرية الملكية البريطانية، ومنظمات الإغاثة، بما فيها الأمم المتحدة والصليب الأحمر، انضمت إلى المشاركة في جهود نقل الغذاء والدواء للناجين، ونقل المتضررين إلى بر الأمان بواسطة مروحيات، كما أرسلت الحكومة الأمريكية فرقاً للبحث والإنقاذ في المناطق الحضرية.

في غضون ذلك، شق «دوريان» طريقه شمالاً قبالة سواحل فلوريدا، حيث بلغت سرعة الرياح 105 أميال 165 كم/ ساعة، ومن المتوقع أن يغيِّر اتجاهه نحو جورجيا، وساوث كارولينا، ونورث كارولينا.

وكانت السلطات الأمريكية قد طلبت من نحو ثلاثة ملايين شخص في الولايات الأربع إخلاء منازلهم، لتتحول الطرقات السريعة المؤدية إلى المناطق الداخلية إلى طرقات للإخلاء في اتجاه واحد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X