سفارة السعودية في كندا تحذر المواطنين من إعصار «دوريان»

سفارة المملكة بكندا تحذر المواطنين من إعصار دوريان المدمر
2 صور

وجهت سفارة المملكة العربية السعودية بكندا بياناً حذرت فيه المواطنين السعوديين المتواجدين في مقاطعة نوفا سكونيا وجزيرة الأمير إدوارد من إعصار «دوريان» المدمر، حيث يُتوقع عبوره بتلك المناطق.

وقالت السفارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه «نظرًا لتوقع مرور إعصار دوريان على الأراضي الكندية مقاطعة نوفا سكوتيا، جزيرة الأمير إدوارد، نأمل من الأخوة المواطنين المتواجدين في تلك المناطق توخي الحيطة والحذر واتباع أنظمة وتعليمات السلامة الصادرة من السلطات المحلية، ومتابعة تطورات الطقس في وسائل الإعلام».

وطالبت السفارة من المواطنين الذين يتواجدون في تلك المناطق توخي الحيطة والحذر واتباع أنظمة وتعليمات السلامة الصادرة من السلطات المحلية، ومتابعة تطورات الطقس في وسائل الإعلام.

ودعت السفارة المواطنين إلى التواصل معها في الحالات الطارئة على الرقم الآتي: 0016138908161
ويعد إعصار «دوريان»، أقوى إعصار يضرب جزر الباهاما على الإطلاق، جزر أباكو والباهاما الكبرى في الولايات المتحدة ودمر البنية التحتية في عدد من المدن، ويُتوقع وصوله إلى الأراضي الكندية.

وكان عدد قتلى إعصار «دوريان» المدمر قد ارتفع إلى 30 شخصًا في جزر الباهاما، حتى يوم أمس وضرب الساحل الأمريكي وتسبب في قطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل.