أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإقامة المميزة لا تمنح حامليها الحق بالزواج من سعودية

لم تتضمن المزايا التي سيتمتع بها حامل الإقامة المميزة حق الزواج من الجنسية السعودية
مركز الإقامة المميزة

أصدر مركز الإقامة المميزة، توضيحاً مهماً بشأن أحقية حاملي الإقامة المميزة في الزواج من الجنسية السعودية.

وقال مركز الإقامة المميزة عبر موقعه الإلكتروني، «لم تتضمن الحقوق والمزايا التي سيتمتع بها حامل الإقامة المميزة حق الزواج من الجنسية السعودية، حيث إن ذلك يخضع للشروط التي تصدرها الجهات المختصة».

وكان مركز الإقامة المميزة في السعودية، قد بدأ في وقت سابق باستقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة «سابرك».

وتسهل المنصة على الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة في رفع جميع الوثائق المطلوبة، والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.

ويقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً، وتتيح للمقيم مزايا عديدة.

ويشترط للحصول على الإقامة المميزة بنوعيها، تقديم جواز سفر ساري المفعول، ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، خلو السجل الجنائي للمتقدم من السوابق، تقديم ما يثبت الملاءة المالية للمتقدم، تقديم تقرير صحي عن حالة المتقدم الصحية يثبت خلوه من الأمراض المعدية، لا يزيد تاريخه عن ستة أشهر من تاريخ التقدم، أن تكون إقامة المتقدم نظامية في حال كان داخل المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X