بلس /أخبار

في مصر.. طبيب بيطري ينظم مسابقة لملكة جمال القطط

إحدى القطط المشاركة
القطة الفائزة بلقب ملكة جمال القطط في مصر متوجة على المنصة

رغم حملات التوعية الإنسانية الداعية للرأفة بالقطط والكلاب، والعمل على تبنيها ورعايتها بدلاً من قتلها وإيذائها في الشوارع، مازال البعض يخاف من الاقتراب منها، ماعدا من يحبون الحيوانات الأليفة ويرعونها كأحد أفراد العائلة صحياً وغذائياً.

ونظم مؤخراً أطباء بيطريون في مدينة دسوق (أقصى شمال مصر)، مؤخراً، مسابقة لاختيار ملكة جمال القطط، وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية رعاية الحيوانات الأليفة من الناحيتين الجمالية والصحية.

وكان محمود رفعت، طبيب بيطري، صاحب عيادة بيطرية صغيرة في المدينة التي تقع بمحافظة كفر الشيخ، أعلن عن تنظيم المسابقة على موقع فيسبوك حيث تقدم 50 من أصحاب القطط للاشتراك، وفق موقع «العرب».

ولفت الطبيب البيطري إلى أنه أراد بهذه المسابقة أن يؤكد لأصحاب القطط على أهمية الفحص الدوري والتحصين والاهتمام بالنواحي التجميلية لحيواناتهم الأليفة.

وأوضح «الهدف من الفكرة يكمن بالأساس في إيجاد الطرق المثلى لتعريف الناس بكيفية التواصل مع العيادات البيطرية والعثور عليها خصوصاً في المدن البعيدة عن القاهرة، حتى يتسنى للحيوانات الأليفة الخضوع لفحص دوري وشامل، يحميها وأصحابها من أي خطر محتمل».

وقالت ريناد شاكر، صاحبة القطة الفائزة بالمركز الأول: «طبعاً فرحت جداً وانبسطت وكان نفسي أنزلها على كل حاجة (على مواقع التواصل الاجتماعي)؛ لأن أول مرة أسمع إن فيه ملكة جمال للقطط، وإنه متعملتش قبل كده في أي حتة، وأول مرة تبقى في دسوق، فانبسطت جداً إن قطتي بقت ملكة جمال.

وحصلت القطة الفائزة بلقب ملكة الجمال ووصيفتاها على خدمات تجميل وتحصين وطعام قطط مجاناً.

X