أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سيدة تبتلع ملعقة طعام من دون أن تشعر!

الأشعة السينية تظهر الملعقة في معدة المصابة

ابتلعت سيدة صينية ملعقة بطول 15 سنتيمتراً، ولم تشعر بما قامت به لأنها كانت تحت تأثير الكحول، ما جعلها غير واعية بما فعلته حتى اليوم التالي.

وبحسب موقع «فوكس نيوز» قال الأطباء إن مريضة جاءت من مقاطعة شاندونج بشرق الصين كانت في حالة سُكر شديد لدرجة أنها ابتلعت ملعقة بحجم 6 بوصات «15 سنتيمتراً» ولم تشعر بها، ونسيتها حتى اليوم التالي. وشعرت المريضة بألم شديد في معدتها، ولم يفلح معها تناول أي مسكن فذهبت إلى مستشفى الشعب في مقاطعة جيمو في وقت سابق من هذا الشهر تشتكي من ألم شديد في معدتها. وبالكشف المبدئي على السيدة لم يتضح شيء، فلجأ الأطباء للفحص بالأشعة السينية التي كشفت عن وجود ملعقة بلاستيكية بحجم 6 بوصات «15 سنتيمتراً» مستقرة في بطنها، وهي سبب هذا الألم، وبالتالي واجه الأطباء مشكلة كيفية استخراج الملعقة.

اقترح طبيب القيام بفتح بطنها لاستخراج الملعقة، لكن قررت الدكتورة «فان جوانجكس» إجراء عملية منظار المعدة بدلاً من فتح بطنها، التي تتضمن إدخال أنبوب رفيع أسفل حلق المريض لإخراج الملعقة، رغم أن إزالتها من خلال منظار المعدة أمر صعب للغاية لعدة أسباب، منها تكدس الملعقة فى بطن المريضة؛ ما يصبح من الصعب إخراجها لأنها سوف تتعثر على طول الطريق، بالإضافة إلى أن طول الملعقة 15 سم، وملمسها سلس جداً وزلق؛ ما يجعل التحكم فيها أو الإمساك بها صعباً، فقامت الدكتورة «فان» بإدخال حلقة كمين للإمساك بالملعقة والمناورة مرة بعد أخرى من خلال فمها.

قالت « فان» إن المريضة جاءت في الوقت المناسب؛ لأنها لو كانت قد انتظرت أو تجاهلت الألم، لتسببت الملعقة في قرحة أو عدوى تهدد حياتها. ونصحت بعدم وضع الأشياء الصغيرة في الفم عند شرب المياه أو السوائل بصفة عامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X