أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قاصر تهرب من زوجها لرفضها الإنجاب منه

عروس
عروس
إسراء
عروس

هربت عروس قاصر من منزل الزوجية واستغاثت بالشرطة؛ لإنقاذها من زوجها الذي يعتدي عليها بالضرب؛ لرفضها الإنجاب منه، وتناولها أدوية لمنع الحمل؛ لأنها لا ترغب في تكملة حياتها الزوجية معه لإجبارها على الزواج منه من قبل أسرتها، وعندما اكتشف الزوج ما تفعله زوجته اعتدى عليها بالضرب المبرح.


وقالت العروس «إسراء.م» 15 سنة، في محضر الشرطة: «يا ريت حد يشوف ليا حل عشان أخلص من جوزي بيضربني كل يوم لما عرف أني مش عايزة أخلف منه، وربنا يسامحهم أهلي أجبروني على الزواج وأنا عندي 15 سنة بس»، وعقب إثبات العروس أقوالها في محضر الشرطة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، أحيل المحضر إلى النيابة العامة.


وأضافت الزوجة في تحقيقات النيابة العامة أنها اضطرت للهروب من منزل الزوجية بسبب قسوة معاملة زوجها، فلم أعد أستطيع احتمال الضرب والإهانة؛ لأنني لا أريد الإنجاب من زوجي، والذي يبلغ من العمر ما يقرب من 45 عاماً، وأنني أرغب في استكمال دراستي وتعليمي في المرحلة الإعدادية».


وقررت النيابة العامة استدعاء والد الفتاة للتحقيق معه بتهمة زواج القاصرات، وإيداع الفتاة إحدى دور الرعاية الخاصة بالقاصرات، كما استدعت النيابة الزوج لسماع أقواله في الاعتداء على زوجته بالضرب المبرح، وكلفت النيابة المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة.


وأفادت تحقيقات النيابة أن العروس تزوجت عرفياً بعقود غير موثقة بالجهات الرسمية، وأن شرط الإشهار والعلن تحقق في الزواج من قبل أسرتيْ العروسين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X