بلس /أخبار

وزير التعليم يتفقد المشاريع التعليمية في منطقة المدينة المنورة

وزير التعليم في جولة تفقدية
الجولة شملت عدة مشاريع تعليمية في المدينة
نفقد مرتكز الطفولة المبكرة

سعت وزارة التعليم لتنفيذ عدد من المشاريع التعليمية في مختلف مناطق المملكة، وقامت بمتابعة وتفقد مراحل تنفيذها عن كثب، كان آخرها قيام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ يوم أمس الجمعة بتفقد عدد من المشاريع التعليمية والبرامج التربوية في منطقة المدينة المنورة.

واستهل "آل الشيخ" الجولة بزيارة لفصول الطفولة المبكرة بالابتدائية ألـ 115، ومشروع مدينة طيبة للتربية الخاصة بحي العزيزية، ومركز دار القلم للخط العربي والمتحف التعليمي، حيث اطلع على البرامج والمشاريع التي تم تخصيصها لقطاع التعليم العام في المنطقة، والوقوف على احتياجاتها، وأهم ما تحقق منها من مشاريع إلى جانب رصد واقع المرافق التعليمية وتجهيزاتها، ومدى جاهزية مدارس البنات المنفذة لمبادرة الطفولة المبكرة.

كما تضمنت الزيارة التفقدية جولة واسعة على مشروع "مدينة طيبة للتربة الخاصة" الجديد البالغ مساحته 50 الف متر مربع، بتكلفة بلغت 75 مليون ريال، ويتضمن 6 مبانٍ مدرسية، ومبنيين إداريين، و٣ صالات رياضية، وملعبين عشبيين بطاقة استيعابية 5 آلاف طالب وطالبة، بحيث يحتضن كل مبنى 840 طالبًا وطالبة وفق أعلى المعايير الهندسية التي تتناسب مع متطلبات ذو الاحتياجات الخاصة.

وقد رافق وزير التعليم خلال الزيارة مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

X