أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

30 فناناً وحرفياً بحرينيون يعرضون أعمالهم في «بينالي باريس»

المعرض
زوار
صورة جماعية.
حضور
الفنانون
داخل المعرض
أعمال

شارك 30 فناناً وحرفياً بحرينيون في «بينالي باريس للفنون» أحد أكثر المعارض الفنية شهرة حول العالم، وتعد البحرين أول ضيف شرف بتاريخ المعرض ضمن جناح يعد الأكبر بمساحة بلغت 364 متراً مربعاً. وقدم الفنانون أكثر من أربعين عملاً من الأعمال الفنية البحرينية المعاصرة، و11 عملاً حرفياً من القطع الخشبية، للحرفيين البحرينيين التقليديين في هذا المعرض الدولي الذي يبلغ عمره 55 عاماً.

 

إبراز ثقافة البحرين ورؤيتها الحضارية

أعمال حرفية بحرينية في بينالي باريس

نظم المشاركة البحرينية في «بينالي باريس» مبادرة فن البحرين عبر الحدود «آرت باب» وبدعم من صندوق العمل «تمكين»، برئاسة الشيخ «محمد بن عيسى آل خليفة» رئيس مجلس الإدارة، بحضور الشيخة «مرام بنت عيسى آل خليفة» مدير عام مكتب قرينة ملك البحرين، السفير الدكتور «محمد عبد الغفار» سفير مملكة البحرين في الجمهورية الفرنسية، وعدد من المهتمين.
عبر رئيس النقابة الوطنية للآثار بفرنسا التي تنظم البينالي «ماتياس آري جان»، عن سعادته باستضافة البحرين كأول ضيف شرف على المهرجان، مؤكداً أنه جرى التركيز على إبراز ثقافة البحرين ورؤيتها الحضارية الجذابة، ومعرباً عن ثقته بأن «هذا الحضور القوي إلى جانب التميز في الفن البحريني المعاصر يشكل عامل جذب لهواة الفن وجمع الأعمال الفنية من المنطقة ومن أجزاء أخرى من العالم أيضاً».

جناح البحرين في بينالي باريس

هذا وتعكس هذه المشاركة البحرينية في «بينالي باريس» ما وصل إليه الفنان البحريني من جهوزية، واستحقاقه فرصة الظهور عالمياً لتقديم أعماله وتمثيل الوجه الحضاري للبلاد، وإطلاع العالم على حضارة وتاريخ البحرين، وجوانب الإبداع في الفن البحريني، وتمكين فناني البحرين من تبادل الخبرات والتجارب مع العديد من الفنانين حول العالم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X