عملية تكميم تقتل سيدة.. ووزارة الصحة تتدخل

سارعت فرق الصحة إلى مباشرة الحالة داخل المستشفى، واطلعت على الملف الطبي للمريضة، وذلك في إطار الإجراءات الفورية التي تتخذها للتعامل مع البلاغات العاجلة
2 صور

ما زالت عمليات التجميل والشفط والتكميم، التي تجريها النساء غالباً، تحصد الأرواح بسبب الأخطاء الطبية.


وفي هذا السياق، تلقَّت إدارة الالتزام في "صحة الطائف" بلاغاً حول وفاة سيدة في العقد الثالث من العمر بعد إجراء عملية تكميم في أحد المستشفيات الخاصة الكبيرة.


وسارعت فرق الصحة إلى مباشرة الحالة داخل المستشفى، واطلعت على الملف الطبي للمريضة، وذلك في إطار الإجراءات الفورية التي تتخذها للتعامل مع البلاغات العاجلة، في الوقت الذي بدأت فيه لجنة متخصصة التحقيق، وتطبيق توجيه مدير "صحة الطائف" بإغلاق الوحدة المعنية، ومنع سفر كل مَن له علاقة بالحالة.


واعتمد صالح بن سعد المونس، مدير الشؤون الصحية في محافظة الطائف، إيقاف سفر الطاقم الطبي في المستشفى التابع للقطاع الخاص.


وبيَّن عبدالهادي الربيعي، المتحدث الرسمي لـ "صحة الطائف"، أن لجنة التحقيق بدأت أعمالها في مضمون البلاغ المشار إليه، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بإغلاق الوحدة المعنية، ومنع سفر كل مَن له علاقة بالعملية لحين استكمال التحقيقات، وإحالة القضية إلى الهيئة الشرعية للحكم بها في حال ثبوت الخطأ، أو التقصير، أو التهاون.


وقال الربيعي: إن أياً من مرافق القطاع الخاص بأنواعها كافة في الطائف لا تملك تصريح إجراء عمليات التكميم، ونتطلع إلى تعاون الجميع معنا في الإبلاغ الفوري من خلال رقم الوزارة الموحَّد 937 عن كل مَن يدَّعي، أو يعلن عن إجراء عمليات من هذا النوع.