رحيل الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

منيرة حمدي
منيرة حمدي
منيرة حمدي
3 صور

نعت وزارة الثقافة التونسية ببالغ الأسى الفنانة والمطربة التونسية منيرة حمدي التي وافتها المنية مساء الأحد 15 سبتمبر 2019، بعد صراع مع المرض.

الفنانة الراحلة من مواليد مدينة " باجة" سنة 1965.
واشتهرت بصوت طربي عذب قادر على أداء كلاسيكيات الأغنية العربية، كما عرفت بنبرة صوتية أدائية مميزة تذكّر في خاناتها نبرة الغناء الجبلي في منطقة الشمال الغربي للبلاد التونسية

وجاء في نعي وزارة الثقافة ان الراحلة منيرة حمدي تعد في تونس من أبرز المطربات التونسيات منذ تسعينات القرن الماضي وقد ظهرت لأول مرة للجمهور في " نادي المواهب " الذي كان البرنامج التلفزيوني التونسي الذي اطلت منه العديد من الأسماء الفنية في الساحة الغنائية التونسية .

لحن لها كبار الفنانين في الخليج كعبد الله رويشد و راشد الماجد وتعاملت بشكل لافت مع الفنان الراحل حسين الدهماني وغيره من الفنانين التونسيين ملحنين و مطربين و شعراء أغنية , كما خاضت غمار التنشيط التلفزيوني من خلال برنامجها " مع منيرة " الذي يعنى بالأغنية التونسية، ومشاركة في التمثيل في الدراما التلفزيونية الخليجية.
قدمت الفقيدة أكثر من 50 أغنية..

حصلت على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في عام 2004 و "أوسكار" فيديو الموسيقى المصرية في عام 2005، و تم تكريمها في عام 2003 من قِبَل رئاسة الجمهورية التونسية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"