أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

روسي يعثر على كنز عمره أكثر من 100 عام في منزل جده

خلال ترميمه منزلاً قديماً ورثه عن جده
تعبيرية
جزء من الأموال التي عثر عليها
تعود إلى حقبة الإمبراطورية القيصرية الروسية

آخر ما كان يتوقعه رجل روسي يعيش في مدينة ترويتسك بمقاطعة تشيليابينسك، عندما كان يقوم بعمليات صيانة وترميم لمنزل قديم كان قد ورثه عن جده؛ هو أنه من الممكن يعثر على كنز أثري تاريخي في هذا المنزل المتهالك. إلا أن هذا تماماً ما حدث معه وقلب حياته رأساً على عقب وغيّرها تماماً.

ووفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم، أنه خلال قيام رجل روسي بترميم المنزل القديم الذي ورثه عن أحد أجداده، عثر بالصدفة على العديد من النقود النحاسية إلى جانب محفظة جلدية تحتوي على أوراق نقدية بفئات مختلفة، تعود جميعها إلى فترة الإمبراطورية الروسية القيصرية. كل ذلك بالإضافة إلى عدد من السندات المالية قصيرة الأجل التي كانت بمبالغ مالية كبيرة حينها، ومن الممكن أن تقدر اليوم بقيمة أكبر من ذلك.

وأضاف الموقع، أن الرجل المحظوظ، عثر إلى جانب كل هذه الأموال والسندات، على موسى حلاقة وسكيناً وحقناً طبية صغيرة في علبتها الأصلية، التي يقدر عمرها بأكثر من 100 عام. وذكرت تقارير محلية، أن أجداد هذا الرجل الروسي كانوا يشتهرون بأنهم يمتهنون صناعة القبعات الفرو، وأنهم كانوا خلال تلك الحقبة الزمنية من عمر البلاد من الأشخاص الأثرياء.

ومن الجدير بالذكر، أن الرجل الذي عثر على هذا الكنز العائلي، كان قد قرر أن يهدي متحف المسجد الموجود في مدينة ترويتسك الروسية جزءاً من هذا الكنز التاريخي، وأن يحتفظ بالجزء المتبقي لنفسه وعائلته وأولاده، بوصفه نوعاً من الحفاظ على إرثه العائلي الثمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X