المصممة السعودية أميمة عزوز محكمة في «تحديات الترفيه»

اختيرت الدكتورة أميمة عزوز سيدة الأعمال وخبيرة الأزياء والتصميم، مؤسس ورئيس لجنة تصميم الأزياء في السعودية وغرفة جدة، عضوة ضمن لجنة التحكيم في المسابقات التي تقيمها هيئة الترفيه السعودية «برنامج تحديات الترفيه» في مجال الأزياء والتصميم التي انطلقت مؤخراً في الرياض.

 

برنامج تحديات الترفيه

لبرنامج « تحديات الترفيه» ثلاثة أهداف رئيسية هي:

  • تسليط الضوء على النجوم، الموهوبين والهواة في كافة أنحاء المملكة ودعمهم وتطوير مواهبهم.
  • اكتشاف المواهب السعودية الترفيهية المختلفة، تنميتها وتوسيع نطاق الوصول لتشمل جميع سكان المملكة.
  • تحفيز جميع شرائح المملكة على المشاركة بشكل دائم بتقديم محتوى ترفيهي محلي يعكس اسم وهوية وثقافة المملكة.

هذا ويحظى الفائزون في التحديات بدعم هيئة الترفيه بمبلغ 20 مليون ريال من أجل تدريب وتمكين مواهبهم للوصول للعالمية، عبر أكثر من 20 مجالاً ترفيهياً متنوعاً يتحدى ويتنافس فيها الشباب والفتيات فيما بينهم.


أميمة عزوز.. خبرة عريقة في الفن

أميمة عزوز في لجة تحكيم تحديات الترفيه في السعودية

جاء اختيار «أميمة عزوز» بناء على خبرتها الطويلة والعريقة في مجال الفن والتصميم ووجودها الدائم في دور الأزياء العالمية من خلال أعمالها المختلفة التي تعبر فيها عن الهوية السعودية وثقافة المملكة. سبق لها وأن ترأست، أدارت وشاركت في العديد من المسابقات واللجان المعنية بالأزياء والتصميم داخل المملكة وخارجها، كذلك أشرفت على العديد من المعارض ودور الأزياء في دول مختلفة، أيضا قدمت محاضرات ودورات تثقيفية في المجال الفني بما يثري فن الأزياء وعالم التصميم، كذلك رعت الكثير من المناسبات والاحتفالات المحلية والخارجية الوطنية من خلال تصميم الأزياء وأشرفت على إعداد وتجهيز جميع المشاركين بالملابس وكافة المستلزمات الأخرى، أهمها المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية».

قامت أميمة بعدة دراسات متنوعة متخصصة في مجالي التصميم والأزياء لتطوير المهنة والعمل على توفير خطوط إنتاج تثري السوق بمنتج محلي ذي جودة عالية، كذلك نفذت الكثير من البرامج التي أسهمت في تحويل مهنة تصميم الأزياء من مهنة صغيرة تسيطر عليها العمالة الوافدة إلى صناعة سوق متعددة تدار بأيد سعودية ماهرة.

من جهتها، عبرت «أميمة عزوز» عن سعادتها باختيارها ضمن لجنة التحكيم في تحيات الترفيه مؤكدة أن هذه الثقة هي حافز لتقديم وابتكار برامج أكثر ثراءً للوطن.

تحديات الترفيه في مجال التصميم والأزياء