أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المواصفات والمقاييس تحذر من ثلاثة أنواع من أدوات الطبخ

قالت الهيئة: "أظهرت نتيجة الاختبارات، التي أُجريت على العينات، أنها غير مطابقة للمواصفة القياسية السعودية SASO 369/1998".

يحذِّر العلماء مراراً وتكراراً من خطورة بعض أدوات الطبخ والمواد المستخدمة فيه، ويؤكدون ضررها البالغ بصحة البشر، ويطلبون أن تكون البيئة التي يتم فيها إعداد الطعام صحية ومطابقة للمواصفات المحددة.

ومؤخراً، حذَّرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من استخدام ثلاثة أنواع من أدوات الطبخ لعدم مطابقتها المواصفات القياسية، واحتوائها على نِسَب غير مسموح بها من العناصر الثقيلة.

وكشفت الهيئة أن المنتجات الثلاثة، هي: "قِدر الطبخ BRIGHT"، و"قِدر الطبخ SK"، و"مقلاة smile".
وقالت الهيئة: "أظهرت نتيجة الاختبارات، التي أُجريت على العينات، أنها غير مطابقة للمواصفة القياسية السعودية SASO 369/1998".

وبيَّنت أن المخاطر تتضمن: الأضرار الصحية، والتأثير المباشر على سلامة المستهلك لاحتواء هذه الأدوات على نِسَب غير مسموح بها من العناصر الثقيلة، مثل الرصاص والألمنيوم.

يذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تقوم بسحب عينات عشوائية من السوق مباشرة، إضافة إلى خطوط الإنتاج، والمستودعات لاختبارها بغية التأكد من مطابقتها لوائح القواعد الفنية السعودية للمنح والمواصفات القياسية الخاصة بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X