أطول زلاجة في العالم تدخل موسوعة غينيس

هيكل الزلاجة
الزلاجة
الزلاجة
الزلاجة
الزلاجة
هيكل الزلاجة
الزلاجة
7 صور

تعد الألعاب المائية من الألعاب المحببة والمفضلة لجميع الفئات العمرية، وأي شخص يحب الحدائق المائية أو أماكن مماثلة يمكنه أن يتواصل مع أطول منحدر مائي جبلي / سفلي في العالم الذي يبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات.

وبحسب موقع « guinness world records» حصلت زلاجة على موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالنسبة لطولها، فهي أطول زلاجة في العالم، وتقع في ليشوي، الصين ويبلغ طولها 2723،08 مترًا (8933 قدمًا 11 بوصة) أي ما يقرب من 3 كيلومترات مع ممر مائي يقطع طريقه إلى جانب جبل بوهواسي.

وقد استغرق إنشاء هذه الزلاجة عامين كاملين لتظهر بهذه الصورة المبهرة.
ينحدر الباحثون عن الإثارة في طريق يشق الجبل بسرعات تصل إلى 30 كم/ ساعة أثناء إنزلاقهم إلى أسفل الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 226 م (741 قدم)، للانزلاق أسفل بداية هذه الشريحة الهائلة.

تستغرق الرحلة بأكملها التي تتضمن زلاجة المياه نفسها والتجديف في الماء حوالي ساعة.
يقول «لين وينبي»، المدير العام لشركة بوهوا ترافيل ديفيلوبمنت ليمتد التي أنشأت الزلاجة: كان هدفي في البداية هو إنشاء أفضل زلاجة في الصين ثم تطور ذلك الهدف بعد ذلك ليكون عنواناً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لجذب العالم، لذلك فإن كيفية تطويرها إلى طريقة جيدة كان دائمًا في ذهني».

يُذكر أن الصين رائدة أكبر منصة مراقبة للأرضيات الزجاجية التي تبلغ مساحتها 700.66 متراً مربعاً (7، 541 قدماً مربعاً و121 بوصة مربعة)، وقد شيدتها شركة هوبي سكاي لتنمية سياحة المدينة بالصين.. وتقع المنصة الزجاجية في هوانجشي، هوبي، وتم الانتهاء من تشيدها في سبتمبر 2018 بعد ثلاث سنوات من البناء وافتتحت رسمياً في 31 مايو من هذا العام.

بينما يبلغ طول أطول خط للخيام 1848،44 مترًا (4863 قدمًا و7،78 بوصة)، وقد شيده ووجونج مونتين (الصين) في بينغشيانج، جيانغشي، الصين، في 21 أكتوبر 2018.