أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. بدء احتفالات الرياض باليوم الوطني 89

تحوَّلت السعودية هذه الأيام إلى ورشة عمل ضخمة في جميع أنحائها احتفالاً بـ "اليوم الوطني الـ 89" الذي يصادف يوم الاثنين 23 سبتمبر الجاري.


وقد رصدت عدسة "سيدتي" خلال تجولها في العاصمة الرياض التحضيرات الكبيرة التي قامت بها الأجهزة الحكومية المختصة، وعدد من القطاعات الخاصة، بمساعدة المواطنين السعوديين احتفالاً بهذه الذكرى الغالية على قلوب الجميع.
حيث سجَّلنا في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "شارع التحلية" وجوداً كبيراً لرجال الأمن، الذين شاركوا المنظمين في الإعداد لهذه المناسبة الغالية، وأشرفوا على ما يُجهَّز في المنطقة من فعاليات، انطلقت أمس، خاصةً أنها تُعد من أماكن الاحتفال الرئيسة بالمناسبات الوطنية في الرياض.

وفعليًا بدأ أمس الاحتفال بـ "اليوم الوطني الـ 89"، حيث اكتست شوارع المدن وميادينها باللون الأخضر، وخرج المواطنون بحب وبهجة إلى أماكن الاحتفالات للتعبير عن حبهم لوطنهم الغالي، ومشاهدة العروض المقدَّمة، خاصةً عروض الفرق الشعبية التي عرضت لوحات راقصة من وحي التراث السعودي، واجتذبت مناطق الفعاليات في الرياض الأهالي كبارًا وصغارًا، حيث حرصت الجهات المنظِّمة على أن تشمل الفعاليات الجميع، وتلبي رغبات كافة فئات المجتمع.


وقد رصدنا في أماكن عدة للاحتفالات توافد عدد كبير من الأطفال إليها، حيث استمتعوا بورش عمل الرسم، والفقرات المخصَّصة لهم، وعبَّروا ببراءتهم عن حبهم الكبير لوطنهم الغالي.


كما جرى إطلاق العديد من الألعاب النارية بألوانها الجذابة وأشكالها المبهرة لتزين سماء العاصمة الرياض، وتدخل السرور على قلب كل من شاهدها.


وتضم فعاليات "اليوم الوطني"، الذي يُحتفل به هذا العام تحت شعار #همة_حتى_القمة، عدداً من الحفلات الغنائية، يحييها كبار نجوم الفن في الخليج والوطن العربي، إضافة إلى العروض الجوية بالطائرات الحربية لفريق "صقور السعودية" في الساعة 04:30 عصراً من يوم 23 سبتمبر في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية"، الذي يشهد كذلك، مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية، والاجتماعية، والرياضية، والشاشات التفاعلية، وعربات الطعام المتنقلة، التي انطلقت أمس وتستمر حتى 23 سبتمبر يومياً من الساعة 04:00 عصراً حتى 11:00 مساءً


وتشارك في هذا الكرنفال الوطني كافة الإدارات الحكومية والجامعات والمدارس، إضافة إلى المواطنين، حيث يبذل الجميع جهودهم لإدهاش العالم بما وصلت إليه السعودية من تطور وتقدم في جميع المجالات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X