100 ألف ريـال لمن يتخلص من البطالة في السعودية

3 صور
تشجيعاً للسعوديين العاطلين عن العمل خصص صندوق تنمية الموارد البشرية السعودية جائزة تبلغ 100 ألف ريـال لأفضل من يحرص على إيجاد فرص عمل له، ويتخلص من البطالة، ويتغلب على الصعوبات التي تواجهه، وسميت الجائزة بـ"إصرار" لتكريم الشباب السعودي الذي يسعى إلى النجاح في سوق العمل.

ويتم تقديم المشاركات في المسابقة للحصول على الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة www.IsrarAward.com الذي أطلق في الثلاثين من سبتمبر الماضي لاستقبال وتسجيل المشاركات حتى العاشر من نوفمبر 2013.

ووفقاً لـ"البيان" تهدف هذه الجائزة إلى الاحتفال بشباب وشابات المملكة الذين سعوا واستمروا في سعيهم للتغلب على الصعاب التي واجهتهم سواء في إيجاد فرص عمل مناسبة أو في إنشاء مشاريع ريادية خاصة بهم. وتأتي هذه الجائزة لتدعم روح المبادرة والعزيمة لدى الشباب، في وقت يزداد فيه التركيز وبشكل كبير على ثقافة تبجيل المشاهير باعتبارهم مقياسًا للنجاح عند الكثير من الشباب. كما تسعى الجائزة إلى غرس الثقة في نفوس الشباب وتشجيعهم على المثابرة والإصرار على إيجاد وخلق فرص عمل في ظل المنافسة المتزايدة في سوق العمل، وتركز اهتمامها على قصص شباب وشابات استطاعوا بعزمهم تحويل الأحلام إلى واقع بالرغم من التحديات واضعين بذلك أقدامهم على أول خطوة على طريق النجاح، حيث توضح الجائزة أهمية مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف، بالرغم ما قد يرافقها من خيبة أمل، وذلك بهدف إيصال رسالة واضحة لشباب وشابات المملكة بأنّ النجاح لابد أن يتحقق مع المثابرة.

يشار إلى أنه سيتم اختيار أفضل 10 مشاركات من قبل زوار الموقع الإلكتروني للجائزة عبر تصويت حي ومباشر يؤهل المشاركين للوقوف أمام لجنة التحكيم في احتفال رسمي يعقد في 23 يناير 2014 يتم من خلاله عرض الأفلام العشرة المرشحة أمام اللجنة والحضور واختيار الفائزين بناء على ذلك.

الجدير بالذكر أنّ لجنة التحكيم تتكون من مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم العقيل، عصام الزامل المؤسس والمدير العام لشركة رمال لتقنية المعلومات، عضو مجلس الشورى ثريا عبيد، علي شنيمر الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في بوبا العربية.