أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العمل تعلن إحصائيات برنامج أجير وأبرز منجزاته واستعداداته لحج 1441

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلن إحصائيات برنامج أجير وأبرز منجزاته واستعداداته لحج 1441

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إحصائيات برنامج أجير، الذي يعنى بتنظيم العمل في موسم الحج وتسهيل التفتيش عن طريق توحيد الجهود لإصدار تصاريح العمل الإلكترونية من خلال بوابة تجمع بين المنشآت العاملة والأفراد الراغبين بالعمل في موسم الحج.


حيث وضحت الوزارة أبرز الأعمال التي نُفذت عن طريق البرنامج في موسم الحج 1440هـ وهي: الربط مع مركز المعلومات الوطني لتوحيد رحلة إصدار تصاريح العمل المؤقتة وتصاريح الدخول لمكة المكرمة خلال موسم الحج؛ توفير مركز خدمة عملاء على مدار الساعة خلال الموسم.


وقد تم إطلاق خدمة أجير للعمل المؤقت في موسم الحج في 26 رمضان الموافق 3 يونيو، تزامنت مع الحملات التوعوية بالخدمة عبر أكثر من قناة، نتج عن ذلك عدد من الأرقام، أبرزها: أن الجنسيات المسجلة في البوابة تراوحت بين 56 جنسية مختلفة، وأن نسبة السعوديين المسجلين في البوابة ارتفعت 40% مقارنة بالسنة الماضية، كما زادت نسبة الإناث المسجلين في البوابة بنسبة 7% مقارنة بالموسم الماضي.

كما شكل عدد الذكور 73٪ من المسجلين فيما كان عدد الإناث المسجلات في البوابة 27٪. وقد خدم البرنامج 9,121 من الباحثين عن عمل، كما أُصدر 3,788 إشعار عمل وهو تصريح يتيح للمنشآت العاملة في موسم الحج توظيف السعوديين والمقيمين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم في موسم الحج. كما تم استبدال أكثر من 3,700 تأشيرة بقوى متواجدة داخل المملكة من خلال الإشعارات المصدرة عبر بوابة أجير.


وتستعد الوزارة من خلال برنامج أجير بعدد من التجهيزات لموسم حج 1441 هـ وذلك من خلال: التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم العمل في موسم الحج وتجهيز الحملات التوعوية المشتركة.


التعاون مع لجنة دراسة استراتيجية التأشيرات لتحديد نسبة من التأشيرات الموسمية المطلوبة يتم تغطيتها عبر بوابة أجير الحج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X