فن ومشاهير /أخبار المشاهير

راشد الماجد وبلقيس يقدمان لوحات وطنية خالصة في حفلة اليوم الوطني السعودي الـ 89

سهرت منطقة القصيم على أنغام حفلةٍ غنائية مميزة، أحياها كلٌّ من راشد الماجد، وبلقيس، ضمن احتفالات السعودية باليوم الوطني الـ 89.
وحظيت الحفلة، التي استضافتها مدينة الملك عبدالله الرياضية، بحضور جماهيري غفير، واحتفت من خلالها بريدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية على أنغام الطرب الأصيل.
وافتتحت بلقيس الغناء في الليلة الساهرة، لتصبح أول فنانة تتغنى في حفلةٍ فنية في المنطقة، واختتمها راشد بعد أن أطرب الحضور الكبير في أول حفلةٍ غنائية له أيضاً بالقصيم.
وحضر النجمان راشد وبلقيس إلى القصيم في صباح الحفلة، حيث أجريا بروفاتها بقيادة المايسترو وليد فايد الذي قاد الفرقة الموسيقية في الليلة الطربية. وتجمع علاقة فنية مميزة بين فايد وراشد، إذ قاد المايسترو الحفلات الغنائية التي أحياها "سندباد الأغنية العربية" في الفترة الأخيرة.
ورافق بلقيس إلى القصيم زوجها، وأدَّت الفنانة بروفاتها في عصر يوم الحفلة، وعلى الرغم من الوقت القصير الذي استغرقته في التحضير لها، إلا أن بلقيس قدمت حفلةً طربية رائعة، نالت إعجاب جمهور القصيم.


هذا ما أكدته بلقيس لـ "سيدتي"

بلقيس


قبل اعتلائها خشبة المسرح، تحدثت الفنانة بلقيس لـ "سيدتي" مبديةً سعادتها الكبيرة بالغناء في ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 89، وقالت: "أهنِّئ الشعب السعودي والقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية، وأدعو الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان، ويعزز مسيرة التقدم والازدهار فيها".
وعبَّرت بلقيس كذلك عن فخرها واعتزازها بزيارة القصيم للمرة الأولى، وأن تكون أول فنانة تغني في المنطقة، قائلةً: "الوقوف على خشبة مسارح الفن في السعودية يضيف إلي ولغيري الكثير، خاصةً الغناء في منطقة القصيم التي لها مكانة خاصة في قلبي، لكوني أول فنانة تغني على مسارحها، وأتقدم بالشكر لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات على هذه الحفلة المميزة".


راشد يهنئ السعوديين

راشد الماجد


كذلك، هنَّأ الفنان راشد الماجد الشعب السعودي والقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 قبل اعتلائه خشبة المسرح، قائلاً: "أهنئ سعوديتنا ومملكتنا باليوم الوطني، وسعيدٌ جداً بوجودي بينكم، بين أهلي في القصيم، ومنذ زمن طويل وأنا أنتظر هذا اليوم، والحمد لله على تحقيقه حلمي".
وأضاف "أتمنى أن يكون كل عام أجمل وأفضل للسعوديين جميعاً".
وحول تميُّزه في أداء الأغنية الوطنية، خاصةً أنه طرح قبل حفلته في القصيم بساعات أغنية وطنية جديدة بعنوان "طبع السعودي"، قال راشد: "هذه المرة الأولى التي أحيي فيها حفلاً غنائياً بالقصيم، وبإذن الله، تكون من الليالي الغنائية المميزة. قدمت أغنية وطنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 89".


وقائع الحفلة الغنائية


في البداية، اعتلت الفنانة بلقيس خشبة المسرح، وفور صعودها، طالبت الجماهير الحاضرة بالوقوف لأداء النشيد الوطني السعودي، حيث شاركها الجميع أداءه مرددين معها كلماته وسط الأعلام الخضراء التي زيَّنت جنبات المسرح، بعدها رحَّبت بلقيس بالمايسترو وليد فايد الذي قاد الفرقة الموسيقية.
بلقيس، التي تمكَّنت من وضع بصمتها بجدارة في الحفلات التي نُظِّمت في السعودية، إذ تُعد أول فنانة تغني في البلاد، وتحديداً قبل عامين، وأول فنانة تغني في منطقة القصيم، وقفت أمام الجماهير بثقة كبيرة، وأدَّت عدداً من أغنياتها، كما غنَّت للسيدة فيروز "نسَّم علينا الهوى" مُشعِلةً أجواء الحفلة الغنائية، حيث ردَّد معها الجميع كلمات الأغنية ذات الطابع الشاعري.
أعمالٌ غنائية متنوعة، قدمتها بلقيس في الحفلة، خاصةً أعمالها التي حققت انتشاراً واسعاً، كما أدَّت الأغنية الوطنية بغناء "فوق هام السحب"، ما زاد من الترابط بين الفنانة المتألقة والجمهور السعودي.
وبعد استراحة قصيرة، دامت نصف ساعة، كانت فيها الجماهير تردد اسمه، اعتلى راشد خشبة المسرح وسط ترحيب كبير من الحضور. وبدأ الماجد وصلته بالأغنية الوطنية الشهيرة "عاش سلمــان" التي شاركته الجماهير الغفيرة في ترديد كلماتها.
وقبل أن يقدم أي عمل غنائي آخر، هنَّأ راشد الجمهور السعودي والقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 89.
ولأنها ليلة وطنية خالصة، تغنَّى راشد أيضاً بأغنية "All of us MBS"، ولم يكتفِ بهاتين الأغنيتين الوطنيتين، بل وصدح كذلك بأغنية "طبع السعودي" التي طرحها قبل حفلته في القصيم بساعات فقط.
ولمكانته العالية، ودوره الكبير في تنفيذ "رؤية 2030"، قدم راشد أغنية "يا محمد"، وأهداها إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقد تفاعل الحضور بشكل كبير مع جميع الأغاني الوطنية التي قدمها راشد خلال الحفلة.
وترنَّم راشد الماجد، الذي أحيا أول حفلة له في منطقة القصيم وسط حضور جماهيري غفير، بعدد من أغنياته القديمة والجديدة، خاصةً المنفردة، من ألوان موسيقية متنوعة، واستمرت وصلته لمدة ساعتين تقريباً، ظهر فيهما مدى الانسجام الكبير بين الفنان القدير وجمهوره وعشاق فنه الأصيل.
وخاطب راشد جمهوره أكثر من مرة مؤكداً لهم، أن بروفاته استمرت للساعة الخامسة فجراً رغبةً منه في إسعادهم، واصفاً الحفلة بـ "أجمل الحفلات".
وفي سياق متصل، التقت الفنانة بلقيس بعد نهاية وصلتها الفنان راشد الماجد، بحضور زوجها، وسالم الهندي، الرئيس التنفيذي لروتانا، ودارت بينهم أحاديث جانبية قبل اعتلاء راشد خشبة المسرح، كما التقطوا صوراً تذكارية بهذه المناسبة.
وهذه أول حفلة لراشد وبلقيس معاً في السعودية، وقدمها خالد عبدالعزيز، المذيع في إذاعة روتانا، وجاءت ضمن "موسم اليوم الوطني"، بدعمٍ من الهيئة العامة للترفيه، وتنظيمٍ من "روتانا للصوتيات والمرئيات".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X