لايف ستايل /تدبير منزلي

تنظيف موكيت المنزل العميق في خطوات مُفصّلة

تنظيف موكيت المنزل العميق في خطوات مُفصّلة
بيكربونات الصودا والخلّ والماء، مواد تُستخدم في تنظيف الموكيت
تنظيف الموكيت العميق
من الضروري تنظيف المكنسة الكهربائيَّة من الأتربة، بعد الاستخدام
تنظيف الموكيت بشكل دوري ضمن أعمال التدبير المنزلي ضروري، حتَّى لا يتسّبب تراكم اﻷتربة عليه بالتأثير سلبًا في صحَّة اﻷسرة

تنظيف الموكيت بشكل دوري ضمن أعمال التدبير المنزلي ضروري، حتَّى لا يتسّبب تراكم اﻷتربة عليه بالتأثير سلبًا في صحَّة اﻷسرة. وفي هذا الإطار، تبدو المكنسة الكهربائيَّة مفيدة، وذلك لمرَّتين أسبوعيًّا، فضلًا عن الخطوات الآتية المُتعلِّقة بالتنظيف العميق للموكيت لمرَّتين في الشهر، في يوم مشمس، حتَّى يجفَّ الموكيت سريعًا.

تنظيف موكيت المنزل

سكب السوائل على الموكيت
من المُستحسن المُسارعة إلى تنظيف الموكيت، حال انسكاب السوائل عليه

1. ثمة خليط مؤلَّف من كوب من الخلّ وعشرة أكواب من الماء الدافئ، يُصبُّ في آلة التنظيف البخار، التي يمكن استئجارها، فيزيل البقع عن سطح الموكيت. تجدر الإشارة إلى أنَّ رائحة الخلّ النفّاذة ستحتجب، عند جفاف الموكيت. عمومًا، من المُستحسن إضافة القليل من الخلّ إلى الماء، خلال مهمَّة التنظيف الأسبوعيَّة للموكيت، ثمَّ مسحه بقطعة قماش بعد عصرها جيِّدًا، إذ يعمل التدبير المذكور على تحقيق نظافة الموكيت ولمعانه، فضلًا عن حمايته من الحشرات.
2. هناك خليط مؤلَّف من ربع الملعقة الصغيرة من سائل الجلي، وكوب من الماء الدافئ؛ تُتظَّف قطعة الموكيت به باستخدام فوطة، ثمَّ بالماء.
3. تُساعد بيكربونات الصودا في التخلُّص من البقع عن الموكيت، والرائحة الكريهة له. وفي هذا الإطار، يُنثر المسحوق المذكور على كامل الموكيت، مع التركيز على المناطق التي تحتوي على بقع كثيرة، وجعل طبقة بيكربونات الصودا كثيفة عليها، مع فركها بفرشاة التنظيف، فالتخلُّص من الفائض من المسحوق، باستخدام المكنسة الكهربائيَّة. ثمَّ، يُغسل الموكيت بماء دافئ، فتُستخدم المكنسة الكهربائيَّة الجافَّة للتخلُّص من السوائل.

منظفات السجاد والموكيت
تنظيف الموكيت بالخلّ والماء

4. عندما ينسكب أيّ سائل على الموكيت، يُفضَّل أن يوضع عليه ورق ماصّ، من دون فرك البقعة حتَّى لا تنتشر، ثمَّ تنظيف الموكيت بالماء والخلّ.  
إشارة إلى ضرورة تنظيف المكنسة الكهربائيَّة من اﻷتربة، بعد استخدامها.

تابعوا أيضًا:

تلميع الخشب في المنزل

خطوات تعطير ملاءات السرير والمخدات

طرق إصلاح خدوش القطط على الجلد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X