اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3000 راية في جدة احتفالًا باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

احتفالات الامانة باليوم الوطني
3 صور

أنهت أمانة محافظة جدة استعدادها للاحتفال باليوم الوطني الـ89 للمملكة "همة حتى القمة"، حيث تزينت شوارع وميادين عروس البحر الأحمر بالأعلام الوطنية التي بلغت 3000 علم.


وأوضحت أمانة المحافظة أنه جرى الانتهاء من ترتيبات مظاهر الاحتفال عن طريق تزيين الميادين العامة ومدخل جدة بالعديد من الصور واللافتات كميدان البيعة، وميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يحمل أطول سارية علم في العالم، وميدان التحلية وميدان الكرة الأرضية.


وشهد مبنى الأمانة الرئيسي وكل من ميدان الكرة الأرضية، وميدان القناديل، وبوابات جدة الشمالية والجنوبية وكذلك مباني البلديات الفرعية عروضًا للإضاءة باللونين الأخضر والأبيض فيما سيكون هناك العديد من الفعاليات والاحتفالات وفرق الفنون الشعبية والمسابقات المتنوعة التي سيشهدها كورنيش شاطئ السيف جنوب جدة.


وفي إطار دعم الموهوبين في هذه المناسبة الغالية، أتاحت أمانة جدة فرصة المشاركة للرسم "الجرافيتي" بعدة أماكن مخصصة للمشي ومنها ممشى التحلية، والرحاب، والجامعة، بالإضافة إلى ممشى الأمير فواز، وممشى الأمير فيصل بن فهد، كما سترعى الأمانة حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الشؤون الصحية لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي.