بلس /أخبار

انطلاق الدوري الثاني عشر لكرة السلة للسيدات في الجبيل الصناعية

أكدت مدربة كرة السلة نورة الغامدي أن الدوري الثاني عشر لكرة السلة حمل طابعًا مميزًا بحضور الأميرة فهده بنت فهد آل سعود، وبمشاركة أكاديمية الرياض، الأمر الذي أضاف الكثير لمستوى اللعب واللاعبات حيث أن الهدف الأكبر للدوري كان التدريب وتبادل الخبرات وتحقيق أكبر فائدة على مستوى اللعب والتحكيم.

جاء ذلك في افتتاح البطولة الودية لكرة السلة بالجبيل، والتي شارك فيها فريقين من أكاديمية الرياض وفريقين من فرق الجبيل، حيث كانت البطولة بإدارة فريق «هاينس» وإشراف المدربة نوره الغامدي مؤسسة الفريق وبالتعاون مع مديرة فرع نادي وقت اللياقة للسيدات بالجبيل.

وشارك في البطولة ما يقارب من 40 لاعبة وثلاث مدربات بتنظيم مميز لفريق سمو الجبيل لكرة السلة، حيث أشادت الأميرة فهده بكل الجهود المبذولة لإنجاح البطولة مؤكدة على ضرورة الروح الرياضية وأهمية التنافس في بيئة رياضية يملأها الاحترام المتبادل.

وتحدثت المدربة رندة شنانير عن دور الأكاديمية وهي ضمن مؤسسي الأكاديمية مع الأميرة فهده قائلة: إن «الأكاديمية بدأت بأعداد قليلة إلى أن أصبح لهم مشاركات مع أندية من داخل الرياض ثم خارجها، كما اهتمت بالفئات العمرية المختلفة، لأنهم حجر الأساس لنجاح أي لعبة وصولاً بهم إلى الأندية ثم إلى المنتخب حيث أن الأكاديمية خرّجت اللاعبة ياسمين قصاب وهي إحدى لاعبات المنتخب السعودي».

وعن البطولة الودية بالجبيل قالت المدربة رندة شنانير: إن لقائها مع مدربة فريق «هاينس» الجبيل «أثمر بنجاح الدوري الثاني عشر فمن خلالها زرنا الجبيل وشاركنا في هذه البطولة، وجميعنا هدفنا الأسمى هو خدمة المجتمع وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ عبر دعم المرأة السعودية والوصول بالرياضة إلى أفضل المستويات على الصعيد المحلي والعالمي».

المزيد من أخبار

X