ماذ قال شباب وشابات مبادرة سيدتي وبلدية ذهبان "ازرع وطنك"؟

المهندس عمار حسان
بندر فقية
بندر فقية والفريق التطوعي
مهندس هتان حمودة
احمد برناوي
الفريق التطوي اثناء غرس الشتلات
ريهام المستادي
الاستعداد لغرس الشتلات
9 صور

أقامت مجلة «سيدتي» وبلدية ذهبان- قسم إدارة الحدائق بمناسبة اليوم الوطني وبمشاركة 89 فريقاً تطوعياً تحت مظلة فريق لعيون جدة، مبادرة ازرع وطنك وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق كل فرد من أبناء الوطن.
وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع اليوم الوطني ال 89، وذلك من أجل تأصيل مفهوم بناء الوطن واشاعة مفهوم التشجير وحماية البيئة. لتنعكس بشكل ايجابي على الأجيال القادمة، مما يشكل رابط وثيق بين المواطن ووطنه ويحثه على المحافظة عليه وعلى الممتلكات العامة.

1_6.jpg


مبادرة يجب أن تعمم


وحول المبادرة قال مدير قسم البلاغات ببلدية ذهبان الفرعية بندر أحمد الفقيه لسيدتي: تصب مبادرة زراعة الأحياء التابعة لأمانة محافظة جدة، في صلب بناء الوطن فنحن اليوم نريد أن نأصل مفهوم العطاء لوطننا الغالي، ونتمنى أن تعمم مثل هذه المبادرات على جميع مدن المملكة.
وبدورها قالت رئيسة بلدية ذهبان شذى المهنا التي رحبت بمبادرة سيدتي وساهمت في انجاحها منذ البداية: نحن نحتفل هذه السنة بمبادرتنا "ازرع وطنك" حيث ربطنا حبنا لوطننا الغالي بالفعل فالحب ليس مجرد أقوال بل علينا أن نبذل الجهد من أجله، وأضافت: حقاً إننا كمواطنين تغمرنا مشاعر الفخر والاعتزاز ببلدنا، فنحن نمضي على نهجها القويم ومبادئها الثابتة نحو الغد المشرق المزدهر في شتى الميادين ونسأل المولى القدير أن يوفق قادتنا لما فيه الخير والسداد وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها أمنها وأمانها ونماءها واستقرارها وهمتنا مرفوعة لحتى القمة.

 


التطوع في حب الوطن

2_2.jpg

 

 

وبالطبع لم تكن لهذه المبادرة أن تنجح لولا الفرق التطوعية التي شاركت مجلة سيدتي وبلدية ذهبان في انجاحها، حيث أوضح المهندس هتان بن هاشم حمودة، قائد ومؤسس الفرق التطوعية التي شاركت بالمبادرة، والتي أقيمت تحت مظلة فريق لعيون جدة بأنه اجتمع أكبر كيان تطوعي من ٨٩ فريقاً للمشاركة في اليوم الوطني بمبادرة ازرع وطنك، وهذا يعد هدفاً أساسياً لهم لأن اليوم الوطني فرحة فرد ومواطن ومتطوع وفريق.

 

hmd.jpg


وعبر المتطوع أحمد برناوي عن سعادته بالمشاركة بمبادرة زراعة الشتلات وقال: إنني فخور جداً أن تكوني لي مبادرة حقيقية في بناء الوطن بمناسبة اليوم الوطني، و وافقه المهندس عمار حسان سعادته وأضاف: زرعنا للوطن الشتلات الخضراء عرفاناً وولاءً له.


وأشار المتطوع سمير غزاوي إلى أهمية هذه المبادرة بغرس مفهوم حب العطاء وحب الزرع والحفاظ على البيئة بالمجتمع، فقال: نحن نريد أن نزرع ثقافة العمل التطوعي لدى المجتمع سواء من خلال زراعة الشتلات أو نظافة مساجد أو الاهتمام بالبيئة...، وهدفنا اليوم هو زراعة هذه الحديقة لنغرس في الأطفال مدى أهمية الشجرة في المجتمع فحقيقة المكان عندما يكون أخضر هذا يعطي للإنسان راحة نفسية والأمل بوجود حياة، فهي رسالة نريد إيصالها للجميع.


وقالت المتطوعة منيرة العزي: إننا نريد أن نعزز اليوم مبدأ و مفهوم بأننا خلفاء الله في هذه الأرض من منطلق الحديث النبوي الذي يقول " إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة، فإن استطاع ألا تَقوم حتى يَغرِسَها، فليَغرِسْها".


وعبر المتطوع مسعود عمران عن جمال أن يكون الانسان عضواً فاعلاً في وطنه فقال: لا يوجد هناك حب بالأقوال فقط، فمن يحب حقاً يجب أن يترجم حبه على أرض الواقع بالأفعال وحقيقة هذا ما فعلناه اليوم.