لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل مدن اسبانيا في الشتاء

افضل مدن اسبانيا في الشتاء
مدريد
جزر الكناري
برشلونة
غرناطة وسييرا نيفادا

إسبانيا في المقام الأوّل وجهة الإجازة الصيفيَّة، حيث يتدفَّق السائحون إليها، ولا سيَّما إلى مناطقها على البحر الأبيض المتوسّط، من يوليو إلى أغسطس. لكن، ما لا يدركه كثيرون، هو أنّ إسبانيا جذابة في أشهر الشتاء أيضًا، إذ يبقى المناخ دافئًا، على الرغم من تلبُّد السماء بالغيوم، وحضور بعض النسائم الساحليَّة باردة.
 


افضل مدن اسبانيا في الشتاء


برشلونة

في الشتاء، تتراوح درجات الحرارة بين 5 و14 درجة مئويَّة في برشلونة


تتعدَّد المعارض والحفلات الموسيقيَّة الحيَّة والمهرجانات ببرشلونة، في الشتاء، حين تتراوح درجات الحرارة بين 5 و14 درجة مئويَّة. عندئذ، تتزيّن المدينة بأنوار برَّاقة، وتمتلئ سوق Fira de Santa Llúciaالتي تعود إلى قرون من الزمن، بهدايا مصنوعة يدويًّا. هناك العديد من الأحداث المثيرة للاهتمام، التي تجعل السائحين منشغلين، بما في ذلك التسوُّق الليلي الشهير في "باسيج دي غراسيا". والجدير بالذكر أنّ جبال البرانس الكاتالونية مليئة بمنتجعات التزلُّج الضخمة.


غرناطة وسييرا نيفادا


غرناطة، وجهة مُميَّزة في إسبانيا، بخاصَّة قصر الحمراء الجذَّاب فيها. هذه المدينة الأندلسيَّة الحيويَّة تُغري الزائرين بتعلُّم رقص الفلامنكو، ولعل ما يجعل منها حقًّا واحدة من الوجهات الشتوية المفضَّلة في إسبانيا، هو موقعها الجغرافي المميَّز عند سفح جبال سييرا نيفادا المغطاة بالثلوج، على بعد 30 كيلومترًا من كوستا تروبيكال المشمس. وبالتالي، يتمتع الزائرون، هناك، بفرصة لا مثيل لها لامتصاص بعض أشعة الشمس على الساحل، وزيارة سفوح سييرا نيفادا القريبة في اليوم نفسه، ناهيك عن الانغماس في مشاهدة معالم المدينة، والاسترخاء في حمَّاماتها العربية.
تقع سييرا نيفادا على بعد 21 كيلومترًا جنوب شرقي غرناطة، وهي عبارة عن منتجع تزلُّج يقع في أقصى جنوب أوروبا، ويُقدِّم مشهدًا نابضًا بالحياة.


جزر الكناري

جزر الكناري وجهة مفضَّلة في أوروبا


الجمال الطبيعي المذهل، إلى جانب المناخ الممتاز على مدار العام، والطعام الشهيّ، والشواطئ المشمسة، كلّها عوامل تجعل جزر الكناري في إسبانيا أفضل وجهة للتشمس في أوروبا.
للإفادة القصوى من رحلة الشتاء إلى جزر الكناري، يمكن الوصول إلى الشواطئ الرمليَّة البيض في فويرتيفنتورا (أقرب جزيرة إلى شمال أفريقيا)، واستكشاف الحياة الليليَّة، والمُتنزَّهات الطبيعيَّة المثيرة في تينيريفي، أو الذهاب للاستمتاع ببعض الثقافة والتاريخ في "لاس بالماس دي غران كناريا".
إشارة إلى أنَّ "كرنفال سانتا كروز دي تينيريفي" يعرف بأنَّه حدث لا يفوّت.


مدريد


تُقدِّم العاصمة الإسبانية مدريد عطلة للراغبين في قضاء بعض الوقت في مدينة مزدحمة وغنيَّة ثقافيًّا، في ذروة الشتاء، ولا سيَّما احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، والمباني ذات المزيج الهندسي القوطي الكلاسيكي والحديث.
لمدريد مطار خاص بها، ما يسهِّل الوصول، مع نصيحة خبراء السياحة بزيارة Sobrino de Botín؛ إنه المطعم الأكثر قدمًا في العالم.

شاهدوا أيضاً: السياحة في المغرب : لا تفوِّتْ زيارة هذه المدن

 

تابعوا أيضًا:

اجمل المناطق السياحية في ايطاليا

توقيع الراحلة زها حديد على مطار مفتتح في بكين

أماكن سياحية في الكويت

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X