جمال /عناية بالبشرة

نصائح للبشرة الحساسة قبل تطبيق المكياج

Clarins Sérum Mutli-Réparateur Restructurant
Biotherm Aquasource BB Cream
Olay Age Defying Défi Au Temps
Estée Lauder Hydrationist
Garnier SkinActive BB
Smashbox Camera Ready BB Cream SPF35
Maybelline Dream Satin BB
Avène Hydrance Riche
CHANEL Hydra Beauty Crème

تعاني البشرة الحساسة أكثر من غيرها خلال عملية تطبيق المكياج حيث أن استخدام أي مستحضر غير مناسب لها من شأنه أن يتسبّب لها بالتهيّجات والحكة المؤلمة وغيرها من المشكلات التي قد تصل إلى حدود إصابتها بالالتهابات.


من هنا، يجب التأني في اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب البشرة الحساسة، واتباع بعض التعليمات التي تحميها من أي مشكلة قد تهدد صحّتها.


1. حضّري بشرتك جيداً

CHANEL Hydra Beauty Crème
CHANEL Hydra Beauty Crème


إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، ينبغي عليك ترطيبها جيداً من خلال استخدام كريمات تناسب حاجاتها ورذاذ يساعد في تهدئتها. اختاري كريمات بتركيبة ناعمة وخالية من المكوّنات القاسية، ومن الأفضل أن تكون بتركيبة الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة دون أن تتسبّب بتهيّجها.


2. المستحضرات العضوية ليست فعالة دائماً

Clarins Sérum Mutli-Réparateur Restructurant
Clarins Sérum Mutli-Réparateur Restructurant


تعتقد صاحبات البشرة الحساسة أن شراء المستحضرات العضوية هي الحل الوحيد للاستمتاع بمكياج ناجح دون إيذاء بشراتهن. إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً مئة في المئة إذ يبقى عليهن التأكد من مكوّنات هذه المستحضرات وخلوّها من العطور التي تتسبّب بـ تهيّج البشرة وتلفها.


3. اختاري المستحضرات ذات التركيبة الصلبة

Olay Age Defying Défi Au Temps
Olay Age Defying Défi Au Temps


إذا كانت بشرتك حساسة، عليك الابتعاد عن المستحضرات السائلة التي قد تأوي البكتيريا. الجأي إلى اختيار المستحضرات ذات التركيبة الصلبة فهي ناعمة على البشرة الحساسة وآمنة في الوقت نفسه.


4. احذري تاريخ انتهاء الصلاحية

 Avène Hydrance Riche
 Avène Hydrance Riche


قليل منا ينظر إلى تاريخ انتهاء صلاحية منتجات التجميل، حتى أن البعض لا يعلم بأن لديها تاريخ انتهاء. فمن العناصر التي يتم التغاضي عنها في كثير من الأحيان هو الرمز الصغير المطبوع على علبة المنتج والذي يخبرك بـ "6M" (ستة أشهر) و "12M" (عام واحد) ... والذي يحدّد مدّة صلاحية المنتج بدءاً من تاريخ فتحه. إن استخدام مستحضر منتهي الصلاحية يؤذي البشرة بشكل عام، ويتسبّب بالكثير من الأضرار للبشرة الحساسة بشكل خاص.


5. استخدمي كريمات الـBB

استخدمي كريمات الـBB
كريمات الـBB


تتفاعل معظم البشرات الحساسة بشكل سلبي مع كريم الأساس لأن تركيبة السائل التي يتكوّن منها غالباً ما تكون قاسية عليها. اختاري تركيبة كريم الـBB لأنها ناعمة ولطيفة على البشرة كما أنها تمنحها لوناً جذاباً بشكل طبيعي جداً.


6. ابتعدي عن اللاتكس

Smashbox Camera Ready BB Cream  SPF35
Smashbox Camera Ready BB Cream  SPF35


معلوم أن الإسفنج هو افضل وسيلة لتطبيق المكياج، إنما يجدر الانتباه الى ضرورة اختيار الإسفنج القطني والابتعاد عن تركيبة اللاتكس التي تضرّ بالبشرة الحساسة وتؤدي إلى تهيّجها واحمرارها.

شاهدي أيضاً:ماسك الكركم لنضارة البشرة

 

إقرئي أيضاً 

ماسك الرمان لبشرة رائعة في الخريف

أفضل ماسك للوجه من الماركات العالمية المعروفة

حافظي على حاجبين كثيفين لملامح شابة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X