جمال /أخبار جمال

اكتشفي أنواع كريم الأساس لبشرتِك

أنواع كريم الأساس لبشرتِك
أنواع كريم الأساس لبشرتِك

من المعروف أنّ كريم الأساس هو من المستحضرات الضرورية لمكياج جذّاب وناجح، وهو متوافر بأنواع وتركيبات متنوعة، كي يتماشى مع مختلف أنواع البشرة.

شاهدي أيضاً بالفيديو:الادوات اللازمة لوضع كريم الاساس


فإذا كنتِ تجهلين أنواع كريم الأساس، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرّفكِ إليها، مع الإشارة إلى أبرز خصائصها كي تختاري النوع المثالي لكِ.

* كريم الأساس السائل: يتميّز كريم الأساس السائل بسهولة توزيعه على البشرة، وسهولة خلط أكثر من لون منه، بغية الحصول على اللون المناسب للبشرة، ما يجعله من الأنواع الأكثر استعمالًا. يُنصح باستخدام كريم الأساس السائل للبشرة الجافة، والتي تظهر عليها التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

* كريم الأساس الكريمي: تحتوي تركيبة هذا النوع من كريم الأساس على المرطب، ما يجعله مثاليًّا جدًّا لصاحبات البشرة الجافة. يمكن استخدامه لتغطية كامل الوجه أو أجزاء معينة منه.

* كريم الأساس البودرة أو المضغوط: يوفّر كريم الأساس البودرة تغطية طبيعية وناعمة للبشرة. ويُعتبر مناسبًا للبشرة الدهنية، إذ يتمتّع بتركيبة خالية من الزيوت، كما يعمل على امتصاص زيوت البشرة بفعالية.

* كريم الأساس الستيك: يتميّز كريم الأساس الستيك بتركيبته الثقيلة، لذلك يُستحسن عدم تطبيقه يوميًّا بغية تفادي جفاف البشرة. وهو مثاليّ لإخفاء عيوب البشرة وشوائبها، ويُنصح باستخدامه للبشرة الدهنية.

* كريم الأساس البخاخ: يُعتبر كريم الأساس البخاخ من المستحضرات الطبية التي يُنصح باستخدامها في حالات التهاب الجلد، التي غالبًا ما تنتج عن حبّ الشباب.

* كريم الأساس المعدني: يُستخدم كريم الأساس المعدني بغية تغطية حبوب الوجه بطريقة سليمة، خصوصًا وأنه ينتمي إلى كريمات الأساس الطبية التي تراعي حساسية البشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X