اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يصدر توضيحاً مهماً بشأن احتساب أعمار مستحقي الدعم!

حساب المواطن
2 صور

أصدر برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن احتساب أعمار مستحقي الدعم من المستفيدين في البرنامج.


وأوضح برنامج "حساب المواطن"، أن احتساب أعمار المستفيدين يتم بطريقة آلية بناءً على التاريخ الهجري وليس الميلادي.


ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن"، بعد تلقيه استفساراً من مواطن قال فيه: هل يتم احتساب العمر بالهجري أو بالميلادي؟ أرجو الإفادة.


ورد برنامج "حساب المواطن"، في تغريدة عبر حساب خدمة العملاء على موقع "تويتر"، بقوله: يتم احتساب العمر آليا بناء على تاريخ الميلاد بالهجري.


وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أكد في وقت سابق، أن بإمكان المستحقين للدعم التسجيل كفرد مستقل، وفي حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لابد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الادارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) باسم المتقدم للدعم، وفي حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لرب الأسرة.


تجدر الإشارة إلى أن برنامج "حساب المواطن"، كان قد أعلن في وقت سابق، تفاصيل الدفعة الـ 22 من الدعم والتي تم إيداعها في حسابات المستفيدين 10 سبتمبر الماضي.


وأوضح البرنامج، أن إجمالي الدعم للدفعة الـ 22 من حساب المواطن بلغ 2.6 مليار ريال تم صرفها لـ 12.5 مليون مستفيد وتابع، ممن شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر سبتمبر، وشملت الدفعة 83% من الأسر والأفراد المؤهلين كما تضمنت أكثر من 10 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة.