هذا ما شهدته أحداث الحلقتين 21 و22 من مسلسل جمان

4 صور

يزداد مسلسل "جمان" الخليجي الرومانسي بأحداثه صعوده لذروة الأحداث،وتنحرف مسار الشخصيات نحو التصادم مع بعضها بعضاً،فالرجال هم الحلقة الأقوى،وسيطرتهم على المرأة مستمرة طواعية تارةً،وقسراً تارةً أخرى،والتشدد يخنق حب جمان لهشام حلقة تلو حلقة فماذا سيحدث لهما؟

 

التوتر يزداد بين هشام وجمان

 

في الحلقة ال21 ،تستمر هدنة هشام "مهند الحمدي"وجمان "نور الغندور" رغم بعض التوترات الطبيعية التي تحدث بينهما كأي زوجين،لكنها لا تصل لدرجة التصادم.

إلا أن هشام يتعامل مع جمان بوضعية المسيطر في كل تفاصيل حياتها،ولا يدع لها حرية التنفس والقرار في حياتها إن كان بملابسها أو بطريقة تربية إبنهما عزيز،و رفضه تدليلها له بالشوكولاته،وتذمره من هدرها وقتها في النادي الرياضي.

 

هشام يأمر جمان بعدم تدريب الرجال خلال العمل

 

وحين يعرف هشام بتدريبها لزملائها يغار عليها بطريقة غير طبيعية،ويأمرها بعدم تدريب أي زميل لها بعد اليوم.

لكنها رغم تخفيضها وقت تدريب زميلها الجديد،قلبها لا يطاوعها على عدم مساعدته.

 

محمد يدعي سفره للخارج ليتزوج على رزان

 

يعد الدكتور محمد حقيبته للسفر للمشاركة في مؤتمر طبي،ويتبين بعد ذلك أنه مازال في البلد ليمضي الوقت مع زوجته الجديدة بعد انتهاء دوامه الرسمي بعيادته.

قلب رزان دليلها،هي تشعر بانقباض وقلق يجتاحها بقوة على زوجها،غير مطمئنة على غيابه،وليست واثقة من تصرفاته،وتشعر بتغير ما حدث في حياته لا تعرف أسبابها.

تبقى رزان وطفليها وحيدة في منزلها الخاص،وترفض طلب والدتها الإنتقال للإقامة في منزل والدها.

 

هشام يصدم جمان بتشدده ويحطم قلبها

 

يحطم هشام قلب جمان بتشدده غير الطبيعي والمفاجىء ،حين يمزق كل شالات رأسها الملونة،ويضع في أدراجها شالات رأس جديدة سوداء اللون،كرد فعل متعنت من قبله،لرفضها السابق طلبه بارتدائها،فتشكوه لوالديه،وتريهما شالاتها الممزقة وهي تبكي بحرقة،ويتعامل هشام معها بقسوة جديدة،وبرود غير مألوف به،وتشعر بأن الشالات مقدمة لتشدد أكبر مستقبلا،وربما إن قبلت ،يطلب منها ارتداء البرقع أو الخمار .

 

شهد تلتقي والدتها صدفة

 

تلتقي شهد وزوجها بالصدفة والدتها وخالتها،وحين يحاول زوجها تليين موقف حماته منه،تقابله بالسخرية من سنه الذي يقارب عمرها أكثر،ولا تعاملهما بتسامح على الإطلاق.

 

هشام يزور جمان في مكتبها لمصالحتها 

 

يقوم هشام بزيارة مفاجئة إلى زوجته جمان في مكتبها ليقدم لها اعتذاره،ويتودد إليها بباقة ورد،وبكلمة أحبك،وحين يريد أن يصرخ بحبه لها أمام زملائها حتى تقبل اعتذاره،تصمته،وتبتسم له،ولكنه يفسد ما صلح بطلبه منها مجددا عدم الاحتكاك بزملائها في العمل حين يجدها على راحتها مع زميلها الجديد،ويطلب منها إخفاء بضعة شعرات برزت من تحت شالها.

 

والدة هشام قلقة من ضغط هشام المتواصل على جمان

 

أما والدة هشام فتروح وتجيء في المنزل قلقة على استقرار حياة إبنها هشام الزوجية،ولا تطمئن إلا حين يتصل بها هشام،ويخبرها بأنه صالح جمان،ورضت عليه،وعلاقتهما على خير مايرام.

فجمان محظوظة بحماتها ،زوجة خالها الثانية،وكل منها وخالها يقفان دائما إلى جانبها ضد ابنهما هشام،ويطلبان منه الكف عن الضغط عليها بملابسها وحياتها.

 

زوجة الدكتور محمد الجديدة تنجح بالإستيلاء على ماله

 

بذكاء الأنثى تنجح الزوجة الجديدة مالكة محل ملابس في إقناع زوجها الدكتور محمد بإقراضها مبلغاً كبيراً بمثابة رأسمال لمشروعها الجديد على أن تسدده له من أرباحه،ويعدها بتحويل المبلغ لها خلال يومين،ويبدو إنها قوية ومسيطرة عليه في أسابيع زواجهما الأولى،ولن نستغرب إن رفضت إعادة المال،وفضحت مسألة زواجه بها أمام زوجته وأم أولاده رزان.

يقع محمد بفخ زوجته الجديدة،ويتجاهل تماماً زوجته رزان،ويغلق هاتفه طوال الوقت.

 

عبير تترصد جمان في النادي

 

تأتي جمان للنادي هاربة من أوامر هشام الجديدة بعد مشاركة زميلها الجديد المصعد،وتجد أمامها عبير مديرة مكتب زوجها هشام بانتظارها،وقد غيرت وقتها من الليل للنهار من أجلها،حتى تلتقي معها،ولا يبدو واضحاً سبب رغبة عبير بالتودد إليها،وربما لا يكون دافعها بريئاً بحكم إنها تحب هشام من طرفها بينما هو لا يهتم بها إطلاقاً،وقلبه بالكامل ملك جمان فقط لا غير.

وطوال ممارسة جمان بالتدريبات الرياضية،تنظر لها عبير بخبث،ثم تفاجئها بأنها مديرة مكتب هشام وصديقته المقربة،ومن ربعه،وإنها هي من سجلت قسيمة اشتراكها بالنادي.

وبالطبع لم يرق ما قالته لجمان،واشتعلت الغيرة هذه المرة في قلب جمان على زوجها هشام،وبدا واضحا ،أن هدف عبير من صراحتها المبالغة هذه بالثناء على هشام كرجل ودود وحبوب،هو إثارة المشاكل بينهما،فربما عاصفة غضب جمان تأتي لصالح ويفترقان،فهل سيحصل ما تتمناه عبير؟

الأحداث القادمة ستكشف لنا طبيعة ونوع عواصف الغيرة العاتية التي تهدد حب جمان وهشام ،ومدى قدرته على الصمود أمام محاولات عبير المصرة على انتزاع حب هشام من جمان قسرا أو حيلة.

"جمان" تأليف : علياء الكاظمي،وإخراج:خالد جمال،وبطولة: هدى الخطيب،وعبد الله التركماني،وحسن ابراهيم،ونور الغندور،ومهند الحمدي،وعدد من نخبة نجوم الخليج العربي.