أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

تضامن مؤثر مع مشجع كرة القدم تخلف المباراة بسبب السرطان

جمهور الرجاء في زيارة لصديقهم
مشجع فريق الرجاء المريض بالسرطان
الصورة والتدوينة التي شاركها فريق أولدهام

انتشر مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، لمجموعة من مشجعي فريق الرجاء المغربي، يقفون تحت شرفة منزل زميلهم المصاب بالسرطان، الشاب محمد فهد، الملقب بـ "سيمو"، يحملون ألوان النادي المغربي الخضراء والبيضاء، وهم يهتفون بهتافات مثل "سيمو.. الله يشافيك" لرفع معنوياته خلال معركته مع المرض، و هو يطل عليهم من شرفة منزله ليقوم بالتفاعل معهم وقيادتهم في ترديد الأغاني المخصصة لناديه.


الجماهير احتشدت تحت شرفة بيت محمد المعروف بـ"السيمو"، الذي لم يتمكن في الفترة الأخيرة من حضور مباريات فريقه المفضل بسبب معاناته من مرض السرطان.
ولقي الفيديو استحساناً من جانب جماهير كرة القدم، حتى من جانب الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، الذي أعاد نشر الفيديو وأرفقه بتعليق: "أحد مشجعي نادي الرجاء المغربي يكافح مرض السرطان ويتلقى العلاج ولم يستطع الذهاب للملعب لتشجيع فريقه المفضل، حضرت جماهير النادي إلى منزله لتشجيعه ولتتمنى له الشفاء العاجل".
أوامر الطبيب
ومنع الطبيب المشجع "سيمو" من الذهاب لمتابعة مباريات ناديه، لإدراكه بإمكانية تأثر صحته في حال بذْلِ جهد كبير في التشجيع، وهو ما رضخ له المشجع الوفي الذي قلما يضيع حضور مباراة لناديه بمختلف ملاعب المغرب، وامتثل لقرار طبيبه مخافة تضاعف معاناته.

انتشار عالمي


وأخذت قصة المشجع المغربي بعداً عالمياً، خاصة أن فيديو جماهير الرجاء جال على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ليلقى مساندة وتضامناً عالمياً، وهو ما جسده نادي "أولدهام أتليتيك الإنجليزي" بخطوة إنسانية أثلجت قلب "سيمو".
وقام لاعبو نادي أولدهام الناشط في الدرجة الرابعة الإنكليزية بكتابة اسم "سيمو" على قمصانهم بالرقم عشرة، حيث نشروا صورة حساب الفريق الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهي الخطوة التي كان وراءها رئيس النادي المغربي عبد الله لمساج.
وأرفق حساب النادي الصورة بعبارة مساندة جاء فيها: "نحن متضامنون مع محمد سيمو في معركته ضد السرطان، ولا ننسى استقبال المغاربة لنا الصيف الماضي، كما نعبر عن مساندتنا لأصدقائنا في الرجاء البيضاوي".
إشادة من الفيفا
نالت هذه المبادرة أيضا استحسانا وإشادة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث أعاد حسابه الرسمي على تويتر نشر الفيديو الذي نشره الحساب الرسمي لنادي الرجاء وغرد قائلاً:"أحد مشجعي نادي الرجاء المغربي يكافح مرض السرطان ويتلقى العلاج ولم يستطع الذهاب للملعب لتشجيع فريقه المفضل، حضرت جماهير النادي إلى منزله لتشجيعه ولتتمنى له الشفاء العاجل.. شكراً جماهير الرجاء على اللفتة الجميلة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X