أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم العالمي للعمارة

جناح التنقل في إكسبو 2020 قيد الإنشاء.
عبر قبة ساحة الوصل.
الظل في مناطق الموضوعات في إكسبو 2020
الواجهات والأماكن المظللة في مناطق الموضوعات إكسبو 2020 دبي.
واجهة مزخرفة لمبنى في منطقة الفرص
المظهر الخارجي لمبنى في منطقة الفرص.
مناطق موضوعات إكسبو 2020 عند الغروب

بمناسبة اليوم العالمي للعمارة الذي يوافق 7 أكتوبر، يحتفل إكسبو 2020 بهذه المناسبة بعدد من الصور الجديدة لموقع الإنشاءات، حيث سيكون إكسبو 2020 دبي الحدث الأروع في العالم لأمور عديدة، منها العمران الذي استقطب خبرات أبرع المهندسين والمصممين في العالم في مكان واحد للبناء على إرث مدهش من الروائع المعمارية التي شهدتها معارض إكسبو العالمية على مر السنين، من خلال المباني التي صممها معماريون مرموقون على مستوى العالم، بالإضافة إلى مهندسين متميزين من مختلف أنحاء العالم.

وخلال إكسبو 2020 دبي سيتعرف عشاق الهندسة المعمارية ومن بدأوا بشق طريقهم في هذا المجال على المزيد عن الإبداع المعماري في الحدث الذي يستمر لمدة 173 يومًا مع سلسلة من الرحلات المعمارية.

ستشمل هذه الرحلات المخصصة للإنجازات المعمارية المتميزة لإكسبو 2020 دبي مجموعة متنوعة من الجولات الإرشادية والاستكشافية والحصرية حول الموقع الذي تبلغ مساحته 4.38 كيلومتر مربع، باستخدام أحدث التقنيات لإثراء التجارب.

بدءًا من ساحة الوصل المتميزة وأجنحة الموضوعات إلى 192 جناحاً من أجنحة الدول في جميع أنحاء الموقع، ستكون هناك تصاميم يحاكي كل الأذواق والاهتمامات في معرض إكسبو 2020 دبي.

ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي، ملايين الزوار، خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 إبريل 2021.
سيكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته، وسيكون أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

اليوم العالمي للعمارة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X