أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

محطة ومسار بديلان لمحطة قطار الحرمين المحترقة بجدة

جانب من الأعمال الإنشائية للمسار البديل
قطار الحرمين

كشفت مصادر مطلعة أن محطة قطار الحرمين بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ستكون المحطة البديلة لمحطة السليمانية المحترقة، اعتباراً من 30 أكتوبر الجاري، مشيرةً إلى بدء العمل في إنشاء مسار بديل مؤقت للقطار كي لا يمر بالمحطة المحترقة.


وأفادت المصادر، وفقاً لـ"المدينة"، أن محطة قطار الحرمين بمطار المؤسس ستخدم سكان جدة ريثما يعاد ترميم المحطة المحترقة، وستبدأ بـ30 رحلة أسبوعياً لتصل لـ80 رحلة في نهاية العام.


وذكرت المصادر، أن إحدى الشركات المختصة بدأت في إنشاء مسار بديل مؤقت لقطار الحرمين، دون الحاجة للمرور بمحطة السليمانية المحترقة، وذلك في المنطقة الواقعة بين مبنى محطة السليمانية وطريق الحرمين من الجهة الشرقية للمسار الأصلي.
ومن المقرر بعد اكتمال المسار البديل، مرور القطارات عبر المسار الجديد دون الدخول للمحطة القديمة، كما كان يجري سابقا، حيث ستتجه القطارات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والعكس، من المسار الخارجي باتجاه محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والتي تم تجهيزها مؤخراً.


تجدر الإشارة إلى أن محطة قطار الحرمين بحي السليمانية بجدة، كانت قد تعرضت الأسبوع الماضي لحريق اندلع في سقف مبنى المحطة، ما أدى لتوقف قطار الحرمين، بسبب الأضرار التي تعرضت لها المحطة وبعض أجزاء مسار القطار.


وكان وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع خلال 30 يوماً، مستخدماً محطة مطار الملك عبد العزيز الجديدة لخدمة سكان محافظة جدة وزوارها، بالإضافة إلى محطات مكة المكرمة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X