أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

مكان إقامة منتدى صناعة الترفيه 2019

شهد قطاع الترفيه في المملكة تطورًا ملحوظًا، وتقدمًا كبيرًا، وبات ذلك ملموسًا وظاهرًا للعيان من خلال ما تشهده معظم المدن السعودية من فعاليات ترفيهية وحفلات فنية تم إدراجها ضمن مسمى مواسم السعودية. ولعل كل هذا النجاح لم يكن وليد الصدفة بل جاء بعد تنظيم وتخطيط من قبل هيئة الترفيه وتوجيه من رئيسها المستشار تركي آل الشيخ.

ومن الخطوات التي نهجتها الهيئة لإنجاح قطاع الترفيه بالمملكة تنظيمها لمنتدى صناعة الترفيه (JoyForum19)، والذي سيقام في الفترة من 13 إلى 14 أكتوبر في مدينة الرياض.

أهمية منتدى صناعة الترفيه

منتدى صناعة الترفيه


سيلقي منتدى صناعة الترفيه الضوء على صناعة بمليارات الدولارات تشمل: الإنتاج الترفيهي والفعاليات، حلول الإضاءة والصوت والصورة، المؤثرات الخاصة والألعاب النارية، توليد المحتوى الترفيهي، مدن الملاهي، تقنيات الألعاب والعالم الافتراضي.
إضافة إلى أنه يتماشى مع رؤية 2030 المهتمة بتطوير صناعة الترفيه بالمملكة وتمكينها لتصبح مركزًا دوليًّا للمناسبات والفعاليات الترفيهية الضخمة، وقاعدة مهمة للشركات والمواهب المرتبطة بصناعة الترفيه، وبيئةً جاذبة للاستثمارات.

شركات عالمية تبدي اهتمامها بالمنتدى

منتدى صناعة الترفيه


أبدت العديد من الشركات العالمية اهتمامها بالمشاركة بالمنتدى، ومنها: شركة بوز للسمعيات، وشركة دي اند بي اوديوتكنيك، وشركة باركو، وشركة إس جي إم لحلول الإضاءة، وأستوديوهات مايندسكيب، وشركة فنيوتيك للسمعيات والبصريات، وشركة سبليم لبرمجة ومعدات العالم الافتراضي, وشركة بلان بي، وشركة مايسترو، وغيرها من الشركات؛ أما الهدف من مشاركة هذه الشركات العالمية فهو استعراض منتجاتها وخبراتها في هذا المجال، ومن المتوقع أن يخلق فرصًا استثمارية كبيرة وخلق خيارات ترفيهية مختلفة.

محتوى المنتدى

سيشتمل المنتدى على ورش عمل ومعرض (Joy Expo) إضافة إلى محاضرات عن هذا القطاع الذي يستهدف المستثمرين ورواد الأعمال.

شخصيات بارزة ستشارك بالمنتدى

ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر نخبةً من المتحدثين، والخبراء، والرؤساء التنفيذيين، والأكاديميين العالميين، والشركات المعنية بقطاعات الترفيه القائمة على المعرفة من داخل وخارج المملكة، إلى جانب حضور بعض مشاهير هوليود وبوليود.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X