متسابق أثيوبي يدخل «غينيس» بأسرع ماراثون للجري تضامناً مع فلسطين

كامل سليمان في أثناء مشاركته في الماراثون
كامل في أثناء الجري
كامل سليمان يتسلم شهادة جينيس
3 صور

تضامناً مع الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، دخل «كامل سليمان» من كيب تاون موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن خاض أسرع ماراثون للجري وهو يرتدي ملابس ملفتة جذابة؛ وحاملاً علم فلسطين تضامناً مع القضية الفلسطينية.

وبحسب موقع «middle east monitor» أنه في سباق ماراثون برلين في ألمانيا هذا العام، اجتاز سليمان خط النهاية في أقل من ثلاث ساعات؛ ما جعله يصل في وقت 2.58.1، بينما كان يلوح بعلم فلسطين في أثناء جريه.

أثبت مطور البرمجيات الإثيوبي المولد، الذي كان يرتدي زياً جذاباً باللون الأخضر ولحيته مصبوغة باللون الأحمر، رغبته الكبيرة في زيادة الوعي بشأن «القضية الفلسطينية».

وقال «سليمان» لصحيفة التايمز الجنوب أفريقية: «أردت أن أفعل ذلك من أجل القضية الفلسطينية، فأنا أصف نفسي على أنني إثيوبي بالميلاد، وجنوب أفريقي عن طريق الإقامة وفلسطيني القلب».

ويذكر أن سليمان عاش في جنوب أفريقيا منذ ما يقرب 16 عاماً بعد حصوله على منحة دراسية لمواصلة دراسته في الفيزياء الفلكية في جامعة كيب تاون.

وذكر موقع موسوعة جينيس للأرقام القياسية على موقعه على الإنترنت: «كان هذا السباق هو أسرع ماراثون بأزياء غريبة للذكور، هو ساعتان و58 دقيقة و01 ثانية، وقد حققه كامل سليمان من جنوب أفريقيا، في ماراثون بي إم دبليو برلين، في برلين، ألمانيا 2019. وكان سليمان يرتدي زياً فلسطينياً كاملاً ولحيته باللون الأحمر.

يُذكر أن سليمان فاز من قبل بسباق الماراثون الأولمبي لعام 2016. إليود كيبتشوجا، في زمن 2: 01:39.
وكانت هذه السنة هي ثاني محاولة لسليمان في السباق للرقم نفسه، إذ شارك فيه في ماراثون لندن العام الماضي، حيث فاته التكريم بخمس عشرة ثانية فقط في وقت 2:59:45.

قال «سليمان»: في هذا العام ذهبت وانتقمت من نفسي وكسرت السجل السابق بـ89 ثانية؛ لأكون دقيقاً.