فن ومشاهير /أخبار المشاهير

صور: ليلى علوي وآسر ياسين وشيرين رضا وكندة علوش يحتفلون باليوم العالمي للفتاة

ليلى علوي تكشف إيجابيات إنجاب البنات
آسر ياسين ينضم لمبادرة نعيد كتابة حكايتها
كندة علوش تناشد كتاب الدراما بالتوقف أمام قدرات الفتاة الحقيقية
شيرين رضا ترفض تركيز الأعمال الدرامية على شكل الفتاة
المخرج عمرو سلامة يعترف بالوقوع في فخ النظرة التقليدية للبنات في الدراما المصرية
كندة علوش تنضم لمبادرة نعيد كتابة حكايتها
ليلى علوي تحتفل باليوم العالمي للفتاة
شيرين رضا تنضم لمبادرة نعيد كتابة حكايتها
آسر ياسين ينضم لمبادرة نعيد كتابة حكايتها
المخرج عمرو سلامة يدعم مبادرة نعيد كتابة حكايتها

تضامن خمسة نجوم فقط مع مبادرة بنعيد_كتابة_حكايتها التي تم إطلاقها أمس 11 أكتوبر في مصر بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، بهدف تصحيح صورة الفتيات في الدراما المصرية والعربية، والابتعاد عن معايير الشكل الجميل، والالتفات لجوهر أزمات الفتيات في المجتمع العربي، وانضم للمبادرة رسميا النجوم كندة علوش وشيرين رضا وآسر ياسين والمخرج عمرو سلامة، بينما احتفلت النجمة ليلى علوي برسالة مطولة عن أهمية الإحتفال بإنجاب البنات على عكس السائد في المجتمع المصري الذي يفضل الذكور.

ليلى نشرت صورة عائلية لها عبر حسابها بموقع إنستقرام وعلقت عليها قائلة: البنت روح البيت .. واللي ماخلفش بنات ماشبعش من الحنية ولا داقش الحلويات .. صحيح الأنثى دايماً بيرتبط وجودها بالرقة والحنية والاحتواء لكن الأيام والمواقف دايماً بتثبت إن وجود البنت في البيت كمان دعم وسند وقوة لعيلتها الصغيرة ولكل اللي حواليها ..

 

أضافت: في اليوم العالمي للفتاة بتمنى لكل بنت مصرية وعربية السعادة والرضا والنجاح وتحقيق ذاتها بالشكل اللي هي تختاره وتحبه وتشوف راحتها فيه .. كل سنة وانتوا طيبين يا بنات

الفنان آسر ياسين سفير النوايا الحسنة لمنظمة الهجرة العالمية احتفل باليوم العالمي للفتاة بطريقة عملية وأعلن عن دعمه لواحدة من المبادرات التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، بعنوان " نعيد كتابة حكايتها" وغرد عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: في أغلب وسائل الإعلام، البنات والشابات بيظهروا أنهم بيفكروا بعاطفتهم مش بعقلهم، وده بيوصل رسالة أن البنت والشابة والسيدة ما تصلحش تكون في منصب قيادي، في اليوم العالمي للفتاة بنضم لمبادرة بتنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، وبطالب إننا مع بعض، نعيد كتابة حكايتها".

الفنانة شيرين رضا، انضمت لنفس المبادرة وغردت عبر تويتر بقولها: كتير من أعمال السينما والدعاية بتركز على شكل البنت وبتتجاهل فكرها وعقلها، وده بيوصل رسالة أن شكل البنت أهم من فكرها. اليوم العالمي للفتاة".

الفنانة كندة علوش وجهت دعمها لمناشدة كتاب الدراما العربية والمصرية بضرورة التوقف أمام قدرات الفتيات بعيد عن الشكل الجميل وغردت عبر حسابها بموقع تويتر قائلة: لازم كتاب القصص والسيناريوهات يكتبوا اكتر عن قدرات وإمكانات البنات والنساء مش يظهروهم في صور بتقلل منهم وتحصرهم في ادوار تقليدية ونمطية.

أضافت:في #اليوم_العالمي_للفتاة بنضم لمبادرة @Planegypt و @MOSS_Egypt

 وبطالب أننا #بنعيد_كتابة_حكايتها #WriteHerStory #GirlsTakeover #DayoftheGirl

المخرج عمرو سلامة وجه نقدا لنفسه بالوقوع مثل أغلب صناع الدراما في فخ المعالجة التقليدية لقضايا الفتيات وأضاف عبر حسابه بموقع تويتر: كصناع سينما ودراما كثير بنقع في فخ التركيز على شكل البنت ومظهرها وبنتجاهل فكرها وده بيوصل رسالة أن مظهر البنت أهم من فكرها.

 

تابع قائلا: في #اليوم_العالمي_للفتاة بنضم لمبادرة @Planegypt اللي بتنفذها مع @Moss

Egypt وأتمنى نحكي حكاية المرأة الحقيقية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X