أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مشهد يستحق التأمل :رئيس وزراء الهند يجمع القمامة حافي القدمين..

رئيس وزراء الهند
رئيس وزراء الهند يجمع القمامة حافي القدمين

في موقف يعكس مدى تواضع أكبر مسؤول في احدى الدول العملاقة وحرصه على تجسيد هذا السلوك في الشارع العام..ظهر رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم السبت، وهو يقوم بجمع القمامة وعلب البلاستيك من أحد شواطئ بلاده .

ونشر ناريندرا مودي شريطا مصورا، صباح اليوم السبت، في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، ظهر فيه وهو يقوم بهمة جديدة، وليست سياسية، وإنما جمع القمامة.
وكتب ناريندرا مودي في تغريدته: " دعونا نضمن أن تكون أماكننا العامة نظيفة ومرتبة، ودعونا نتأكد من بقائنا لائقين ".

سفارة المملكة في اليابان تحذر مواطنيها من «هاغيبس»

وكشف الشريط المصور رئيس الوزراء الهندي وهو يسير حافي القدمين على شاطئ مدينة مامالوورام الهندية، ويجمع القمامة داخل كيس بلاستيكي، حمله في النهاية على ظهره ليعطيه لأحد العمال.
وتشكل مشكلة القمامة تحد كبير أمام الهند التي يبلغ إنتاجها اليومي من النفايات البلاستيكية وحدها، نحو 15 مليون كيلوغرام، ما يشكل 11 كيلوغراماً للفرد سنوياً مقارنة بـ28 كيلوغراماً للفرد على الصعيد العالمي، بحسب الغرف التجارية الصناعية الهندية.

وتنتج الهند نفايات بلاستيكية أقل من المتوسط العالمي للفرد الواحد، مع عمليات تدوير بلاستيك نشطة تصل إلى 60% من نسبة النفايات البلاستيكية الإجمالية، ويعود الفضل في ذلك إلى زيادة عدد الشركات الخاصة والمنظمات غير الحكومية التي اتخذت من حماية البيئة أساساً لأعمالها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X