جمال /أخبار جمال

اكتشفي طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

العناية بالبشرة
اعتني ببشرتك بعد الولادة
العناية بالبشرة

بعد الولادة، يصبح الاهتمام والعناية بالبشرة من الأمور الأساسية لدى المرأة، خاصة وأن جسمها يكون معرضاً لتغييرات في الهرمونات ، ما يدفعها إلى البحث عن بعض الطرق والنصائح التي يمكن أن تساعدها على العناية ببشرتها واستعادة نضارتها خلال هذه المرحلة.

إليك مجموعة من النصائح التي ستفيدك في هذا السياق:

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

أسرار جمال مايا دياب في سطور

1- نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة غسولاً ذا تركيبة لطيفة ومناسبة ، ما يساعدك على التخلّص من الزيوت والأوساخ التي تسدّ المسام وتحفّز ظهور الحبوب والشوائب عليها.

2- طبّقي الكريم المرطّب بتركيبته المغذية المثالية لطبيعة بشرتك يومياً بعد تنظيفها، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها. ومن المهمّ أن يكون خالياً من المواد الكيميائية خصوصاً خلال فترة الحمل.

3- اشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوباً يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف البشرة من الداخل وتعزيز رطوبتها. كما يساهم الماء في الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم، ما يحدّ بدوره من احتمال مواجهة المشاكل الجلدية، خصوصاً بعد الولادة.

4- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل، كي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية عليها، خصوصاً الجفاف والتقشر.

5- احصلي على قسط وافر من النوم لا يجب أن يقلّ عن 8 ساعات يومياً، فللنوم تأثير إيجابي جداً على صحة البشرة ونضارتها، ويساهم في القضاء على علامات التعب والإرهاق.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

طرق مكياج لإخفاء تجاعيد العين

6- ركّزي على الخضروات، خصوصاً الورقية منها على غرار السبانخو والجرجير، إذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسمك وبشرتك في الوقت عينه.

7- تفادي قدر الإمكان مستحضرات التجميل التي ترتكز على المواد الكيميائية المضرة بالبشرة، وحاولي اختيار كريمات ذات تركيبة طبيعية. ويستحسن هنا استشارة طبيب الجلد حول نوعية الكريمات المناسبة لنوعية بشرتك.

8- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً، مستخدمة الكريم المقشر بتركيبته المناسبة لنوعية بشرتك، كي تتخلّصي من طبقة الجلد الميت والأوساخ التي تسدّ المسام وتحفّز ظهور البثور.

9- طبّقي الكريم المخصص للعناية بمنطقة حول العينين الرقيقة والحساسة، بغية الخفاظ على جاذبيتها.

شاهدي أيضاً:نصائح جمالية لإخفاء تجاعيد الوجه

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X