النجوم يدعمون مصر ضد الإرهاب في سهل حشيش

8 صور

أقامت محافظة البحر الأحمر مهرجان شعبياً وفنياً، دعماً لصمود الدولة المصرية، حمل عنوان "رسالة سلام من مصر"، ووجّه رسالة رفض لحملات التشويه التي تتبناها بعض الجهات، في ظلّ حرص نخبة كبيرة من الفنانيين والشخصيّات العامة على حضور المهرجان.

بدأ المهرجان بكلمة من منظمته سهير عبد القادر التي رحّبت خلالها بالضيوف، قبل أن يتحدّث المحافظ اللواء أركان حرب أحمد عبد الله، معبّراً عن مساندته هذا الحدث من أجل مصر، حيث دعا الجميع إلى مساندة مصر في حربها ضد الإرهاب. ثمّ كانت المفاجاة بقيام أطفال من جنسيّات أوروبيّة بتوجيه رسالة إلى العالم كله، بمختلف اللغات، بأنّ مصر بلاد آمنة ومستقرّة، بمشاركة الفنان محمود قابيل الذي تمّ اختياره بوصفه سفيراً سابقاً للنوايا الحسنة ومعروفاً على المستوى الدولي. وقد حرص الأطفال والفنان على إبراز علم مصر كرمز للمهرجان، فقام كلّ الضيوف بارتداء "كوفية" عليها ألوان العلم المصري الثلاثة: الأبيض والأسود والأحمر. وكان

الأكثر جذباً في هذا المهرجان منى، زوجة الفنان هاني رمزي، التي حيّرت الجميع في بداية المهرجان، لأنّها كانت تجلس بجوار هاني رمزي، في الصف الأول، من دون أن يتعرّف إليها أحد، إلا بعد انتهاء النشاطات.

هاني أكد لـ"سيدتي" أنه كان لديه ارتباط خارج مصر، لكنّه قام بتأجيله، بسبب المشاركة، لأنّ مصر مستهدفة حالياً، وهو ما وافقت عليه بشرى، التي كانت سعيدة بالأطفال، وشاركتهم فرحتهم بالرقص على وقع الأغاني الوطنية والقيام بحركات استعراضيّة، فيما شكّلت رانيا يوسف "دويتو" مع عمرو مصطفى في تنظيم وقفات كلّ النجوم في المهرجان، وغنى الجميع "بلادي بلادي".

المهرجان شهد العديد من المفاجآت، لعلّ أهمّها حضور عدد من الفنانات الكبيرات، مثل لبنى عبد العزيز وسميحة أيوب ونادية مصطفى وسميرة عبد العزيز ونادية مصطفى وزوجها أركان فؤاد ونيللي. وقد حضرت فيفي عبده بعد بدء المهرجان، وكانت مصدراً لحالة من البهجة، لأنّها كانت تقوم بإلقاء الأفيهات والتصفيق بصوت عالٍ وتعريف نفسها للجميع.

وكان من بين الحضور السياسي ممدوح حمزة الذي قال لـ"سيدتي" إنّ سبب حضوره هو أنّ مصر تمرّ بظروف صعبة تستلزم من الجميع الوقوف بجوارها، "وهذا ما جعلنا نصرّ على المشاركة ويجب على الفنانين ان يستمروا في الدعم لما يتمتعون به من شعبية".

وقد اعتبر هذا المهرجان عرض أزياء للنجمات، لأنّه شهد ظهورهنّ بفساتين مميّزة وألوان زاهية، كما شهد حضور الفنانين وأسرهم، كالفنان هاني رمزي وزوجته، وهنا شيحة ووالدتها، وسميرة عبد العزيز وزوجها الكاتب محفوظ عبد الرحمن، وأركان فؤاد وزوجته نادية مصطفى، والإعلامي مفيد فوزي وابنته .

كان الحديث الأشهر في المهرجان عمّن سيترشح لرئاسة مصر، إضافة إلى خبر إلقاء القبض على القيادي الإخواني عصام العريان، الذي قبض عليه قبل المهرجان بدقائق.

وقد انتهى المؤتمر بقيام كلّ الفنانين بالوقوف صفاً واحداً مع أطفال من كلّ الجنسيات، وقاموا بغناء النشيد الوطني المصريّ، تحت قيادة المطرب عمرو مصطفى.