وزارة الشؤون الإسلامية تصدر بيانًا حول فيديو يوثق وجود ألعاب أطفال في جامع بالرياض

عبد العزيز بن سعود العسكر
اللعبة الموجودة في المسجد
2 صور

أي مقطع فيديو تم تداوله، أو خبر تم نشره لابد من التأكد من مدى مصداقيته، وهذا تحديدًا ما قامت به وزارة الشؤون الإسلامية؛ حيث شكلت لجنة فورية للوقوف على أحد جوامع العاصمة الرياض؛ وذلك بعد تداوُل مقطع فيديو يظهر فيه وجود ألعاب أطفال داخل المسجد.

وبحسب سبق فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد "عبد العزيز بن سعود العسكر" أنه تم تشكيل لجنة فورية للوقوف على الجامع، والتحقيق مع الإمام والمؤذن، والرفع للوزير "الشيخ عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ" بالنتائج. بعد أن تم تداول هذا الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار "العسكر" إلى أنّ الوزارة شددت في تعاميمها على احترام خصوصية المساجد، وأن تكون مكانًا للعبادة والطمأنينة والخشوع، وأن ما تم تداوله ينافي الأنظمة والتعليمات التي أصدرتها الوزارة. مبينًا أن من يخالف التعليمات سيكون عُرضة للمساءلة والتحقيق والعقوبة.

موضحًا أنّ المقطع المتداوَل تم تصويره في الدور الثاني لأحد الجوامع في جنوب مدينة الرياض، وأنّ الألعاب وُضعت لأجل حفل تكريم لطلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم. لافتًا إلى أن ذلك يُعد مخالفة صريحة لنظام وتعليمات الوزارة؛ إذ إن فرع الوزارة لم يصرح بإقامة أي حفل في الجامع؛ وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات النظامية كافة في حق الإمام والمؤذن.

‏واختتم "العسكر" تصريحه قائلًا:" إنّ الوزارة تستقبل الشكاوى والملاحظات والمقترحات عبر مركز الاتصال الموحد 1933. والمسؤولون في الوزارة يرحبون بكل مَن لديه شكوى أو ملحوظة أو مقترح مفيد في أي شأن من شؤون الوزارة، وفيما يحقق رسالتها وأهدافها".