أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. غُـــراب يتحدث الألمانية ويتحول إلى نجم على مواقع الإنترنت

الغراب الذكي يتحدث الألمانية
تعبيرية
الغربان معروفة بذكائها الحاد
يردد عبارة يا عزيزي دائماً
الغراب الذكي

لم يكن المصور الألماني لوتار لينتس، يعلم أنه خلال زيارته الأخيرة إلى محمية «أيفل» الوطنية، الواقعة في تعاونية لونيباخ الألمانية، سيلتقي بأحد أكثر الغرائب في حياته. وذلك عندما التقى بطائر غراب أليف داخل المحمية، يستطيع التحدث باللغة الألمانية، من خلال محاكاته لأصوات الإنسان خلال الحديث فيما بينهم.


ووفقاً لما نقله موقع روسيا اليوم عن صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن لينتس لاحظ تكرار الغراب الذكي للعديد من الكلمات والجُمل باللغة الألمانية، إلا أن أكثر جملة يكررها وينطقها بشكل واضح هي عبارة «ماين شيتزيين mein schätzchen»، والتي تعني «يا عزيزي». وقام المصور الألماني بتسجيل مقطع فيديو مصور للغراب وهو ينطق بلغة البشر.

 


وأشارت الديلي ميل البريطانية، إلى أن العاملين في المحمية، عثروا على الغراب في الشارع العام، وكان جناحه مكسوراً. فأخذوه واعتنوا به وقدموا له الرعاية الطبية اللازمة، وظل الطائر موجوداً هناك، حيث بشكل غريب أقام صداقات عديدة مع الموظفين والزوار في المحمية. وفي الفيديو الذي صوره لينتس ونشرته الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني، والتي من بعدها تحول الغراب إلى نجم على الإنترنت، يظهر وهو على الأرض ويكرر عبارة «ماين شيتزيين mein schätzchen» عدة مرات. ويكاد المشاهد للفيديو لا يُصدق أن هذه الكلمات تصدر من هذا الطائر في بداية الأمر.


ومن الجدير بالذكر أن الحيوانات والطيور القادرة على تقليد لغة الإنسان ومحاكاتها قليلة للغاية، ومن بينها الأشهر على الإطلاق طائر الببغاء، إضافة إلى مخلوقات أخرى مثل القرود والدلافين والفيلة، وأحياناً وبدرجة أقل الحيوانات المنزلية الأليفة مثل الكلاب والقطط.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X