فعالية «دور اللقاحات في مكافحة الأمراض المعدية» بجامعة الملك سعود

فعاليةً طالبات جامعة الملك سعود
فعاليةً (دور اللقاحات في مكافحة الأمراض المعدية)
فعاليةً جامعة الملك سعود في الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى
الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى
5 صور

نظَّم كرسي أبحاث لقاحات الأمراض المعدية فعاليةً بعنوان "دور اللقاحات في مكافحة الأمراض المعدية" لطالبات جامعة الملك سعود في المدينة الجامعية على مدى يومين، تزامناً مع الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى.

وشملت الفعالية جلسات حوارية، ومحاضرات علمية، ومعرضاً مصاحباً، تحت رعاية الدكتورة غادة بنت عبد العزيز بن سيف، وكيل جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات.

وأكدت الدكتورة ابتسام العليان، المشرف على كرسي أبحاث لقاحات الأمراض المعدية، أهمية هذا الحدث العلمي في تعزيز الوعي الصحي، مشيدة بالدور الذي يؤديه خبراء مكافحة العدوى في المجال، ومشاركة مختلف الكليات الصحية في الجامعة، والمدينة الطبية الجامعية، وعدد من العيادات في الفعالية.

وتقدم نخبة من الباحثات من عضوات الهيئة التدريسية في الجامعة جلسات حوارية قيِّمة، يوضحن فيها أهمية التطعيمات الطبية في الحد من انتشار الأمراض بين أفراد المجتمع، من الناحيتين العلمية والإنسانية، خاصةً الأطفال، وضرورتها للحفاظ على صحة الجميع.

كذلك، تتضمن محاضرات علمية حول عدد من المحاور، منها توجهات وزارة الصحة لمكافحة العدوى تحقيقاً لمستوى الوعي المطلوب، تماشياً مع "الرؤية السعودية 2030"، وخارطة الطريق للسياسات المتبعة للحد من انتشار الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها، إضافة إلى أبرز مستجدات الأبحاث الخاصة في مجال الأمراض المعدية والوقاية منها، والمعوقات في قلة إنتاج المضادات الحيوية.