لايف ستايل /تكنولوجيا

خدمة Mixer لبث ألعاب الفيديو تنافس Twitch.. ما الفرق بينهما؟

خدمة Mixer لبث ألعاب الفيديو تنافس Twitch.. ما الفرق بينهما؟
لا يوجد تطبيق Mixer رسمي لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 مثل Xbox One
منصة Mixer الرسمية المتاحة لأجهزة iOS وأندرويد، تستخدم تطبيق Mixer أساسيًا؛ لعرض عمليات برامج البث الأخرى
يتم دمج وظيفة البث الخاصة بـ Mixer مباشرةً في نظام التشغيل Xbox One، حيث يمكن لأصحاب هذه الأجهزة الوصول إلى Mixer من لوحة معلومات Xbox One دون استخدام التطبيق
من الممكن استخدام Mixer Create في بث لقطات فيديو مباشرة من كاميرا ويب أي جهاز

أتاحت شركة "مايكروسوفت"، خدمة Mixer بالمجان أمام عشاق ألعاب الفيديو عبر البث المباشر؛ لجذب أكبر عدد منهم، لتدخل "مايكروسوفت" عبر Mixer في منافسة قوية مع خدمة Twitch الشهيرة التابعة لشركة "أمازون"، التي تركز أيضًا على خاصية البث المباشر المتعلق بألعاب الفيديو.

وفي هذا التقرير سنتعرف إلى مميزات منصة Mixer التي كان يُطلق عليها سابقًا اسم beam، حيث تنافس بها "مايكروسوفت" في قطاع ألعاب البث المباشر، أمام شركات أخرى عملاقة مثل "أمازون، وجوجل، وحتى فيس بوك".



ما الذي يقدمه تطبيق Mixer للمستخدمين؟


تستخدم منصة Mixer الرسمية المتاحة لأجهزة iOS وأندرويد، تطبيق Mixer أساسيًا؛ لعرض عمليات برامج البث الأخرى، والتعليق على مقاطع الفيديو المباشرة، وبدء الاستضافة المشتركة من قناتك الخاصة، وتلقي تنبيهات عند بث القنوات المباشرة.
كما تستخدم تطبيق Android Mixer Create لبث المحتوى إلى خدمة تدفق Mixer من هاتف ذكي أو جهاز لوحي.
ويمكن استخدام Mixer Create في بث لقطات فيديو مباشرة من كاميرا ويب أي جهاز، أو حتى بث ألعاب الفيديو المحمولة على الجهاز نفسه.



كيف يعمل Mixer على منصات الألعاب المنزلية؟


يستخدم التطبيق Mixer الرسمي لمايكروسوفت على أجهزة Xbox One لمشاهدة عمليات البث ومتابعتها والاشتراك في الحسابات؛ إنه مشابه إلى حد كبير لتطبيق يوتيوب أو Amazon Video، ويسمح تطبيق Xbox One Mixer أيضًا بالمشاركة في غرفة الدردشة في القناة.
ويتم دمج وظيفة البث الخاصة بـ Mixer مباشرةً في نظام التشغيل Xbox One، حيث يمكن لأصحاب هذه الأجهزة الوصول إلى Mixer من لوحة معلومات Xbox One دون استخدام التطبيق.


هل يعمل تطبيق Mixer على نظام ويندوز 10؟


لا يوجد تطبيق Mixer رسمي لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 مثل Xbox One، ولكن دمج تطبيق Mixer broadcasting أخيرًا مباشرةً في نظام التشغيل ويندوز 10 كبديل، لذلك لا يحتاج مستخدمو ويندوز 10 إلى تنزيل تطبيق إضافي.
إلا أن مايكروسوفت تشجع المستخدمين على زيارة موقع Mixer.com عبر متصفح الويب Microsoft Edge؛ لمشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة على Mixer في جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10.



تطبيق Mixer لأجهزة بلاي ستيشن 4

لا تتمتع أجهزة بلايستيشن 4 من سوني، بالدعم الأصلي لـ Mixer فليس لديها تطبيق Mixer رسمي.
ولكن لا يزال ممكنًا مشاهدة بث Mixer على بلايستيشن 4؛ عن طريق زيارة موقع Mixer عبر متصفح الويب الخاص بوحدة التحكم.
فمن غير المتوقع أن يتم دمج Mixer في وحدات التحكم في بلاي ستيشن من سوني؛ نظرًا لأن مايكروسوفت تمتلك كلًا من Mixer وXbox.


كيف يختلف Mixer عن خدمة Twitch؟


تقدم Mixer خدمة بث مشابهة لـTwitch تعمل بطريقة متطابقة تقريبًا، ويمكن للبث المباشر أن يبث عبر جهاز Xbox One أو عبر OBS Studio على جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac، كما يُسمح له أيضًا بمشاهدة مجموعة متنوعة من المحتوى، إضافة إلى ممارسة ألعاب الفيديو.
وفي الآتي، أربعة اختلافات رئيسة بين الاثنين:
لدى Mixer تطبيق جوال يسمح ببث الفيديو المباشر وألعاب الفيديو المحمولة مباشرة من هاتف ذكي، بينما يقتصر تطبيق Twitch للجوال على بث الفيديو حصرًا.
يتوافر بث Twitch على كل من وحدات التحكم في PlayStation 4 وXbox One، بينما يركز Mixer على Xbox One حصرًا.
يوفر Mixer تفاعلًا أكبر مع مقاطع الفيديو المباشرة عبر أزرار مؤثرات صوتية خاصة يمكن الضغط عليها أثناء المشاهدة، كما أنه يتميز بالتكامل المباشر مع بعض ألعاب الفيديو مثل Minecraft التي تسمح لمشاهدي البث بالتأثير على ما يحدث داخل اللعبة.
يدعم Mixer البث المتداخل، وهي ميزة تمكن العديد من الناشرين من بث اللعب في وقت واحد من قنواتها الخاصة أثناء عرض بعضها البعض في عرض تقديمي للشاشة على جميع القنوات المعنية.


خيار جيد للنظام البيئي الخاص بمايكروسوفت


إذا كنت تستخدم حاسوب ويندوز 10 ولديك جهاز إكس بوكس، وتملك هاتف أندرويد أو آيفون، فهذه المنصة جيدة لك، ولن تجد مشكلات في مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل والدردشة، إضافة إلى بث فيديوهات وأنت تلعب.
من جهة أخرى فإن الشهرة على Mixer أسهل كونها تتضمن عددًا أقل من الناشرين ونجوم بث الألعاب مقارنة مع Twitch.

شاهدوا أيضاً:هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X