أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منتدى مسك للإعلام يحوي الشباب العربي بالقاهرة في افتتاحه

هبة مجدي
السفير حسام زكي والسفير أسامة النقلي
عهود العرفج المدير التنفيذي لمسك
هيكل وزكي والنقلي والإعلامية
الدكتور أسامة هيكل والسفير حسام زكي
السفير أسامة النقلي

شهد منتدى مسك للإعلام والذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» في القاهرة استعراض قصص دخول لـ8 شركات ناشئة شاركت في المنتدى، بهدف الاستثمار في الإعلام، بما يتيح لها عبر الالتقاء مع رواد هذه الصناعة، ويمنحها فرصة أكبر لتطوير أعمالها سواء على مستوى المعرفة والخبرة أو توسيع نطاقهم التجاري.


تعمل الشركات الناشئة في كل من السعودية ومصر والأردن، وتتركز أعمالها حول الخدمات التسويقية والاستشارات، وصناعة المحتوى الإعلامي بكافّة أشكاله، وإنشاء منصات لتحويل الأفكار إلى محتوى رقمي، وكذلك رقمنة المحتوى ثم مشاركته عبر تقنيات المشاركة، وتقديم خدمات الرسوم البيانية والرسوم المتحركة بشتى أنواعها وكتابة النصوص وصانعي المؤثرات الصوتية والأفلام القصيرة.


وتحت عنوان «التحولات الذكية في صناعة الإعلام»، تحدث عن هذا الموضوع كل من السفير السعودي بالقاهرة أسامة نقلي، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أسامة هيكل، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.
ويستمر المنتدى لمدة يوم واحد، ويشمل 8 جلسات و10 ورش عمل، ويشارك به 29 متحدثاً من 12 دولة، ويتناول موضوع «التحولات الذكية في صناعة الإعلام»، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب بالتطورات والحلول الإعلامية في خدمة الأفراد والمجتمعات، واستكشاف فرص العمل المتاحة أمام الشباب في كل مجالات الإعلام.


كما يسعى المنتدى لتسريع نقل المهارات والتقنيات المتقدمة في مجالات الإعلام إلى الشباب العربي، والإسهام في تمكين المنطقة من تحقيق الريادة في صناعة المحتوى الإعلامي، وتحقيق التواصل المثمر بين الشباب المهتمين ورواد الإعلام المشاركين.
وقالت مدير مشروع منتدى «مسك» للإعلام عهود العرفج، إن المنتدى يسعى لمنح الفرصة للشباب العربي للالتقاء برواد الإعلام العربي والتفاعل معهم، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في التعامل مع وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنه عبر ما يقدمه من جلسات وورش عمل، يواكب التطورات والحلول الإعلامية في صناعة التأثير لتوظيفها في نماء وازدهار المجتمعات العربية.


كما يعمل المنتدى، حسب العرفج، على رفع مستوى الوعي بالفرص والتحولات الذكية لتمكين الشباب العربي المهتم بالإعلام من صناعة محتوى احترافي، وإكسابهم الأساليب والتقنيات المتقدمة لتحقيق ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X